غير مصنف

عشرات القتلى والجرحى من القوات الحكومية في هجومين للحوثيين على عدن اليمنية

خلف الهجوم عشرات القتلى والجرحى بينهم قيادات في الحزام الأمني  يمن مونيتور/عدن/خاص

سقط عشرات القتلى والجرحى من القوات الحكومية، اليوم الخميس، بعمليات هجومية شنتها جماعة الحوثي المسلحة على معسكر ومركز للشرطة في عدن جنوبي البلاد.
وقالت مصادر محلية في تصريح لـ “يمن مونيتور” إن الهجوم الأول وقع في معسكر الجلاء التابع لقوات الحزام الأمني المدعوم من أبوظبي، بينما وقع الهجوم الثاني على مركز للشرطة في مدينة الشيخ عثمان.
وبحسب المصادر فإن الهجوم على مركز الشرطة أسفر عن مقتل منير اليافعي قائد اللواء الأول دعم وإسناد بالحزام الأمني في عدن، بالإضافة إلى عناصر من الشرطة ومدنيين.
وذكرت منظمة أطباء بلا حدود في تغريدة بصفحتها الرسمية على موقع التدوين المصغر “تويتر”، أن فرقها الطبية في عدن بادرت بإسعاف عشرات الجرحى إلى مستشفى عدن القريب من مكان الانفجار.
من جانبها تبنت جماعة الحوثي المسلحة العمليات الهجومية على مواقع القوات الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن.
وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة إن سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية نفذا عملية مشتركة على معسكر الجلاء بعدن.
وأضاف أنه “تم استهداف العرض العسكري بطائرة قاصف 2K وصاروخ بالستي متوسط المدى لم يكشف عنه حتى الآن”، بحسب موقع قناة “المسيرة” التابعة لجماعة الحوثيين.
​وأكد على أن “العملية المشتركة استهدفت عرضا عسكريا للغزاة والمرتزقة وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله، وتسببت في حالة إرباك كبيرة في صفوفهم”.
أشار إلى أن “العرض العسكري الذي تم استهدافه في عدن كان يتم التحضير من خلاله للزحف والتصعيد باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظتي الضالع وتعز”.
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى