أخبار محليةغير مصنف

التحالف يؤكد إسقاط ثلاث طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه “جازان وأبها”

أعلن التحالف العربي، يوم الثلاثاء، إسقاط ثلاث طائرات بدون طيار مسيّرة أطلقتها جماعة الحوثي صوب مدينتي جازان وأبها السعوديتين.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
أعلن التحالف العربي، يوم الثلاثاء، إسقاط ثلاث طائرات بدون طيار مسيّرة أطلقتها جماعة الحوثي صوب مدينتي جازان وأبها السعوديتين.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي “إن قوات التحالف تمكنت، مساء اليوم، من اعتراض وإسقاط ثلاث طائرات بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة عمران باتجاه الأعيان المدنية بمدينتي جازان وأبها”.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المالكي قوله ” في الوقت الذي يتواجد فيه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن في صنعاء، تستمر محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية في استهداف المطارات المدنية في كل من (أبها وجازان ونجران) وكذلك الأعيان المدنية والمدنيين، ما يثبت إجرامها وفكرها المتطرف ضد الشعب اليمني ودول الجوار واستخدامها للأساليب الإرهابية، وكذلك استمرار تهديدها للأمن الإقليمي والدولي”.
وصَعد الحوثيون من قصف المنشآت الحيوية السعودية منذ مايو/أيار الماضي، واستهدفت معظمها مطاري جازان وأبها. وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من المدنيين.
وتقود السعودية تحالفاً عربياً دعماً للحكومة المعترف بها دولياً ضد الحوثيين منذ مارس/أذار2015م.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى