أخبار محليةغير مصنف

الحوثيون يستهدفون منزل محافظ مأرب اليمنية بصاروخ باليستي

بالتزامن مع حملة أمنية أعلنتها سلطات المحافظة لملاحقة عناصر خارجة عن القانون يمن مونيتور/ متابعات خاصة
استهدفت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الخميس، منزل محافظ مأرب اليمنية اللواء سلطان العرادة، بصاروخ بالستي.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن مصدر أمني قوله” إن الصاروخ الذي استهدف البيت وسط حي سكني مكتض بالسكان في منطقة كرى بمديرية الوادي تسبب في أضرار مادية بالغة ولم يسفر عن خسائر بشرية”.
وأشار المصدر أن هذا الاستهداف يأتي في إطار مواصلة جماعة الحوثي استهداف المدنيين الآمنين في محافظة مأرب بالصواريخ البالستية والمقذوفات الأخرى.
ويسقط العشرات من المدنيين بينهم أطفال ونساء بين الحين والأخر بمقذوفات وصواريخ حوثية، فيما تتصدى منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي أغلبها.
وياتي تفجير منزل العرادة، بالتزامن مع مواصلة الحملة الأمنية التي أعلنتها سلطات مأرب لملاحقة صفتهم “بعناصر التخريب” الذين صدرت بحقهم أوامر قضائية بالقبض “القهري”.
والأربعاء، اندلعت اشتباكات عنيفة بالمدينة، بين قوات الأمن ومسلحين خارجين عن القانون، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، بينهم نائب مدير شرطة مديرية مدينة مأرب.
وانسحبت قوات إماراتية هذا الأسبوع من “صرواح” الواقعة على تخوم مدينة صنعاء والخاضعة إدارياً لمحافظة مأرب وحلت “باتريوت” السعودية بديلاً عن “باتريوت” الإمارات.
 وتخضع محافظة مأرب بالكامل، باستثناء أجزاء من مديرية صرواح، لسلطات الحكومة الشرعية المدعومة بتحالف عسكري تقود السعودية، ضد المسلحين الحوثيين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى