عمان تحث على تجنب التصعيد بعد هجوم حوثي على مطار أبها السعودي

قال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية العمانية إن السلطنة تحث على تجنب التصعيد الذي لن يكون في صالح الأمن والاستقرار في المنطقة. يمن مونيتور/ متابعات خاصة

قالت سلطنة عمان إنها تتابع باهتمام بالغ التصعيد العسكري والأحداث الميدانية المرتبطة بالحرب في اليمن وآخرها الهجوم الذي تعرض له مطار أبها السعودي .
وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية العمانية إن السلطنة تحث على تجنب التصعيد الذي لن يكون في صالح الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأضاف المصدر بأن بلاده، “تأمل بأن يتم التركيز خلال المرحلة القادمة على المسار السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة بما يحقق إيجاد تسوية سياسية للأزمة في الجمهورية اليمنية الشقيقة ويحفظ أمن ومصالح الدول المجاورة لها”.
وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، استهداف مطار أبها السعودي بعدد من الطائرات المسيرة، للمرة الثانية خلال 72 ساعة.
‏على الصعيد ذاته، أعلن التحالف العربي في بيان “اعتراض وإسقاط خمس طائرات بدون طيار أطلقها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مطار أبها ومحافظة خميس مشيط”.
‏وأوضح أن “الملاحة الجوية والمجال الجوي في مطار أبها تعمل بصورة طبيعية وليس هناك أي تأخير في الرحلات الجوية وحركة المسافرين”.
والأربعاء، أعلن التحالف العربي، تعرّض مطار “أبها” إلى “عمل إرهابي”، عبر “مقذوف” أطلقته جماعة “الحوثي”، التي أقرت بمسؤوليتها.
وقالت إن المقذوف “صاروخ كروز”، قبل أن تعلن هيئة الطيران المدني السعودية، أن حركة الطيران في المطار تسير بشكل طبيعي.
وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً لدعم الرئيس الشرعي لليمن والقوات الحكومية الموالية له، ضد انقلاب الحوثيين المدعومين من إيران منذ 2015.
وتتهم السعودية والحكومة اليمنية الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني المدعوم من إيران بدعم الحوثيين لكنهم ينفون ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى