أخبار محليةغير مصنف

كتلة الإصلاح البرلمانية تطالب بوقف التشكيلات العسكرية خارج الدولة

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس الكتلة “عبد الرزاق الهجري” خلال اجتماع البرلمان في جلسته الثانية.

يمن مونيتور/سيئون/ متابعة خاصة

طالبت الكتلة البرلمانية لحزب الإصلاح اليمني، اليوم الأحد، الحكومة بوقف التشكيلات العسكرية خارج إطار الدولة.
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس الكتلة “عبد الرزاق الهجري” خلال اجتماع البرلمان في جلسته الثانية.
ودعا الهجري الحكومة بتقليل عدد الوزارات وعدد اعضاء الحكومة بحيث لا يزيد عن خمسة عشر وزيرا، وإعادة النظر في التعيينات الإدارية والدبلوماسية التي تمت وفقا للقرابة والمحسوبية.
وشدد على أهمية صرف مرتبان موظفي الدولة، في كافة المحافظات، والاعتناء والرعاية بأسر الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل كرامة وعز اليمنيين وعلاج الجرحى وتلافي القصور بهذا الأمر.
وفي وقت سابق اليوم عقد مجلس النواب اليمني، ثاني جلساته في مدينة “سيئون” بعد يوم من انتخاب رئيس وهيئة جديدة شرقي البلاد.
وبدأت الجلسة بكلمة لرئيس الحكومة “معين عبد الملك”، ألقاها أمام أعضاء المجلس للحديث عن إقرار الموازنة العامة للدولة للعام الحالي 2019.
وقال “عبد الملك” إن الحرب التي تشنها جماعة الحوثي المسلحة على البلاد، تسببت حتى الآن في تشريد أكثر من 3 مليون و200 ألف مختلف المحافظات.
وبين أن الحكومة الشرعية نجحت في صرف رواتب نحو 63٪ من إجمالي موظفي الدولة، لاقتا في الوقت ذاته إلى أن الحرب تسببت في ارتفاع معدلات الفقر إلى 80٪، وهناك ما نسبته 45٪ من المنشآت الصحية في البلاد تعرضت للتدمير، وتوقف نحو 50٪ من المنشآت الأخرى عن العمل بسبب تعرضها لنهب معداتها.
وانعقد البرلمان اليمني أمس السبت، بعد انقطاع دام أربع سنوات، لأول مرة في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت شرقي البلاد بحضور الرئيس المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي وغياب الحوثيين الذين طالبهم هادي بإلقاء السلاح وقبول السلام.
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى