اقتصادغير مصنف

اليمن يعلن الموافقة على سحب الدفعة 19 من الوديعة السعودية

وفق بيان لقطاع العمليات المصرفية الخارجية في المركزي اليمني يمن مونيتور/ متابعات خاصة  
أعلن البنك المركزي اليمني، اليوم الثلاثاء، الموافقة على سحب الدفعة التاسعة عشر من الوديعة السعودية بمبلغ 70.2 مليون دولار.
وحسب بيان قطاع العمليات المصرفية الخارجية في البنك المركزي اليمني، فإن تغطية اعتماد المواد الأساسية من الدفعة الجديدة بنفس سعر الصرف السابق المحدد بـ (440) ريال للدولار.
وأوضح البيان، أن المبلغ يمثل تكاليف تغطية للسلع الأساسية بحسب الطلبات المقدمة من البنوك الاسلامية والتجارية العاملة في جميع انحاء اليمن.
وأشار إلى أن إجراءات فتح الاعتمادات تتم بشفافية مطلقة وكفاءه عالية فيما يخص الوقت وتسهيل الاجراءات بما يمكن جميع تجار المواد الاساسية المتمثلة من تغطية احتياجات السوق.  
والسبت، أعلن البنك المركزي اليمني، عن بدء تنفيذ خُطَّة طارئة من أجل استقرار العملة المحلية وإعادة الاعتبار لسوق الصرافة وإنقاذ اقتصاد البلاد المتدهور.
وقال حافظ معياد، محافظ البنك الجديد في تصريحات هي الأولى منذ توليه المنصب، إن “أول عمل سينفذه البنك دعوة مجالس إدارات جميع شركات ومحلات الصرافة بالبلاد لاجتماع عاجل مع إدارة البنك، على أن يتم الاجتماع بمجلس إدارة كل شركة على حدا”.
وأضاف معياد أن: “قيادة البنك المركزي وفي سبيل استعادة الاستقرار لسعر الريال اليمني لما يمثله ذلك من أهمية كبيرة في تحسين الوضع الاقتصادي اليمني وتحسين الوضع الإنساني والمعيشي للمواطن اليمني في كل اليمن، ستبدأ وفورًا في تطبيق خطة عمل طارئة تهدف إلى فرض الاستقرار في سعر الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية”.
وقبل أيام، أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، مرسومًا رئاسيًا بتعيين حافظ معياد في منصب محافظ المصرف المركزي، ليحل محل محمد زمام.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى