أخبار محليةغير مصنف

الأمم المتحدة تحث على وقف التصعيد في حجور اليمنية

دعا إلى ممارسة ضبط النفس والامتناع عن أي أعمال تؤدي إلى مزيد من التصعيد يمن مونيتور/متابعات

عبرت منظمة الأمم المتحدة عن قلقلها الكبير، إزاء تصاعد الأعمال القتالية بين قبائل حجور من جهة، وجماعة الحوثي المسلحة من جهة أخرى منذ أواخر يناير الماضي..
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك أمس الخميس بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك وفقا لما أوردته وكالة الأناضول.
وقال دوغريك، “يشعر زملاؤنا في العمل الإنساني بالقلق إزاء الأنشطة العسكرية في حجور، والتداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار العنف على حياة المدنيين”.
وأردف “ندعو الأطراف إلى ممارسة ضبط النفس والامتناع عن أي أعمال تؤدي إلى مزيد من التصعيد، خاصة وأن المدنيين يواصلون دفع ثمن باهظ”.
واندلع القتال بين قبائل حجور، الموالية للحكومة من جهة، والحوثيين من جهة أخرى أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي، مع محاولة الحوثيين السيطرة على مديرية كشر، شرقي حجة، في خطوة استباقية حتى لا تسيطر عليها القوات الموالية للحكومة اليمنية القادمة من جهة الغرب.
وأمس الخميس أعلنت جماعة الحوثي سيطرتها على مناطق كبيرة من المديرية، من أهمها منطقة العبيسه رغم الغارات المكثفة للتحالف العربي بقيادة السعودية، وعملياته الجوية التي أمدت المقاتلين القبليين بالأسلحة المتوسطة والخفيفة، وفق إعلام محلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى