غير مصنف

الحوثيون يتكبدون خسائر كبيرة في حجة شمال غربي اليمن

في يومين، قتل 60 حوثياً واصيب العشرات بجروح، إثر مواجهات مع قبائل حجور يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قالت وسائل إعلام حكومية، اليوم السبت، إن مسلحي الحوثي، تعرضوا لخسائر فادحة في الأرواح والعتاد، خلال معارك عنيفة مع مسلحين قبليين في محافظة حجة شمال غربي اليمن.
وحسب موقع “سبتمبر نت” التابع للجيش اليمني، فإن “ما لا يقل عن 60 مسلحاً حوثياً قتلوا وأصيب العشرات منهم خلال اليوم (السبت) وأمس (الجمعة)، إثر مواجهات مع قبائل حجور، وغارات للتحالف العربي في منطقة حجور بحجة.
وقالت مصادر ميدانية، إن مسلحين قبليين من أبناء منطقة حجور في مديرية كشر خاضوا معارك ضارية ضد الحوثيين، بالتزامن مع غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي في المنطقة ذاتها.
وأشارت المصادر إلى أن “المعارك أسفرت عن مقتل أكثر 20 حوثياً، وسط فرار جماعي لمن تبقى منه، فيما تمكن قبائل حجور في منطقة أفلح الشام من اعطاب طقمين (دوريتين) تابعتين للحوثيين بذراع النيد، وقتل أكثر من 10 عناصر كانوا على متنهما”.
ووفقاً للمصادر، فإن المسلحين القبليين تمكنوا من تحرير موقع ونقطة ذراع النيد المحاذيين لمنطقة أفلح الشام، مع استمرار التقدم نحو تلك الأماكن.
والجمعة، قتل أكثر من 25 مسلحاً حوثياً فيما تم أسر 6 آخرين إثر هجوم فاشل شنته الجماعة المسلحة على منازل المواطنين في ذات المنطقة.  
وشنت مقاتلات التحالف العربي، ثلاث غارات جوية، استهدفت تجمعات لمسلحي الحوثي وآلياتهم العسكرية في مناطق مديرية كشر.
وكثفت جماعة الحوثي المسلحة مؤخراً، من قصفها المدفعي على مناطق حجور، عقب أيام من اندلاع مواجهات مع القبائل ومحاصرتهم، ما تسبب في أزمة إنسانية خانقة، وموجة نزوح واسعة.
وتشن الجماعة منذ ما يزيد عن نصف شهر هجوماً عسكرياً وصف بـ”العنيف” على قبائل حجور الموالية للسلطة الشرعية، في محاولة لاقتحام المنطقة التي لم تتمكن من السيطرة عليها منذ انقلابها على الدولة أواخر عام 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى