أخبار محليةغير مصنفمجتمع

اليمن يدشن حملة تطعيم ضد الحصبة تستهدف 13 مليون طفل

بتمويل من منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” يمن مونيتور/ متابعات خاصة
دشنت وزارة الصحة اليمنية، اليوم السبت، حملة تطعيم ضد مرض الحصبة، بتمويل من منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، تستهدف أكثر من 13 مليون طفل.
وحسب وزارة الصحة، فإن الحملة تستهدف 13 مليونا و379 ألف و227 طفل وشاب، كما يشارك في تنفيذ الحملة 41 ألف و194 كادر صحي موزعين على 10 الاف و66 مركز صحي ومراكز متحركة.
وتتضمن الفئة المستهدفة للحملة التي تنفذها الوزارة، بدعم من عدد من الشركاء حتى 14 فبراير الجاري الأطفال من عمر ستة أشهر حتى 15 عام.
وقال نائب رئيس الوزراء اليمني سالم الخنبشي خلال حفل التدشين الذي أقيم في العاصمة المؤقتة عدن، إن الحملة تشمل جميع المحافظات، بما فيها الخاضعة لسيطرة “الحوثيين”.
وكان وزارة الصحة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، قد ذكرت الأحد الماضي، أنها سجلت 231 حالة وفاة بمرض الحصبة والحصبة الألمانية، وإصابة أكثر من 15 ألفاً خلال 2018.
وأطلقت منظمة “يونيسف” في مارس/ آذار 2018، حملة للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية في 15 مديرية، بمحافظات عدن ولحج وشبوة وحضرموت، ووصفت حينها المرض بأنه أحد أمراض الطفولة القاتلة.
وتسببت الحرب الدائرة، منذ أكثر من أربع سنوات، في تفشي الأوبئة والأمراض، ودفعت بالبلاد إلى حافة المجاعة، وجعلت أكثر من ثلثي السكان بحاجة إلى مساعدات غذائية وصحية عاجلة، بحسب تقارير الأمم المتحدة.
وحسب الأمم المتحدة، فإن أكثر من نصف المرافق الصحّية في اليمن باتت خارج الخدمة، جراء الحرب المتصاعدة منذ مارس/ آذار 2015.
 
 
 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى