غير مصنفمجتمع

العرادة: التضخم السكاني أبرز تحديات مأرب والاحتياجات أكبر من قدراتنا

محافظ مأرب أكد أن الحرب على اليمن فرضها الحوثيون يمن مونيتور/ متابعات خاصة
قال محافظ مأرب اليمنية اللواء سلطان العرادة، إن مأرب تواجه تحديات عديدة أبرزها التضخم السكاني الناتج عن تدفق أفواج من النازحين القادمين من المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.
وأضاف العرادة في لقاء مع تلفزيون (ZDF) الألماني،” إن الاحتياجات أكبر بكثير من أن تغطيها امكانيات وقدرات المحافظة المحدودة في ظل استمرار عملية النزوح والتهجير القسري.
ولفت إلى إن المجتمع الدولي مطالب بالوقوف إلى جانب اليمن في أزمته وتلبية الاحتياجات الانسانية والخدمية، لتجاوز الكارثة اليت تسببت بها جماعة الحوثي.
واتهم اللواء العرادة، إيران بالوقوف وراء تشكيل مليشيا إرهابية متمردة في اليمن لا تؤمن بفكر واستراتيجية الدولة، وإنما بمرجعيتها الدينية وحقها الإلهي في حكم الناس واستعبادهم.
وقال إن إيران استقطبت المئات من الشباب في اليمن على مدى عقود ماضية، وعملت على تأهيلهم فكرياً وعقائدياً وتنظيمياً في مدينة قم بإيران ولدى حزب الله في لبنان، في إطار مشروعها التوسعي لإعادة إحياء الإمبراطورية الفارسية.
وأكد أن اليمن بلد سلام والشعب اليمني مسالم، لكن الحرب فرضتها جماعة الحوثي المسلحة على اليمنيين وبدعم من إيران.
وتعتبر مأرب أكثر المناطق الخاضعة للحكومة الشرعية استقراراً، وشهدت المحافظة النفطية شرقي البلاد نهضة عمرانية ومشاريع تنموية، واستقبلت أكثر من 2 مليون يمني من مختلف المحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى