أخبار محليةغير مصنف

الحوثيون يخسرون عشرات المواقع في صعدة شمالي اليمن

الجيش يحرر 20 قرية في الملاحيظ ومواقع أخرى في كتاف يمن مونيتور/ متابعات خاصة
خسرت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم السبت، عشرات المواقع والمساحات التي كانت تخضع لسيطرتها، إثر معارك مع الجيش اليمني بمحافظة صعدة شمالي البلاد.
وقالت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ)، إن قوات الجيش في جبهة الملاحيظ تقدمت نحو أكثر من 40 كم باتجاه قمة جبل مران، وحررت أكثر من 20 قرية، إثر معارك عنيفة مع الحوثيين”.
ونقلت الوكالة، عن قائد لواء العروبة العميد عبدالكريم السدعي القول” إن طلائع الجيش الوطني أصبحت الآن مطلة على “مثلث مران” أبرز مواقع الحوثيين في وادي خلب”.
وفي كتاف، قالت الوكالة، إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي تمكنت اليوم، من تحرير مرتفعات وسلاسل جبلية باتجاه مركز المديرية.
وقال قائد اللواء 84 مشاة العميد رداد الهاشمي، إن قوات الجيش الوطني حررت سلسلة جبال ومرتفعات “انمار” وتباب “الحمراء” و”السفينة” بوادي آل بو جبارة بمديرية كتاف، وسط انهيار واسع في صفوف الحوثيين”.
ولفت الهاشمي إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المسلحين الحوثيين، بالإضافة إلى تدمير عدد من العربات والأليات القتالية بفعل ضربات الجيش وغارات طيران التحالف العربي.
يأتي ذلك، ضمن العملية العسكرية “قطع رأس الأفعى” التي أعلنها الجيش اليمني لاستكمال تحرير محافظة صعدة (معقل جماعة الحوثي وزعيمها المؤسس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى