غير مصنف

الأحزاب اليمنية تدعو إلى إيجاد استراتيجية مشتركة بين الحكومة والتحالف

أعلنت رفضها لدعوات الانتقالي الجنوبي المعادية للسلطة الشرعية يمن مونيتور/ متابعات خاصة
أكدت الأحزاب السياسية اليمنية، على ضرورة إيجاد استراتيجية مشتركة بين الحكومة الشرعية والتحالف العربي، وإنهاء ازدواج السلطات، وتمكين الحكومة من بسط نفوذ الدولة على كل مناطق البلاد.
وأعلنت الأحزاب اليمنية، اليوم الإثنين، في بيان لها حصل “يمن مونيتور” على نسخه منه،”، رفضها للمواقف التي تبناها المجلس الانتقالي الجنوبي، وأية سياسات معيقة لعمل الدولة، معتبراً أي خطوات تتم في هذا السياق مهددة للسلم الاجتماعي والتوافق الوطني.
ودعت المجلس الانتقالي إلى مراجعة خطابه والتحول نحو العمل السياسي المدني وتوحيد الجهود لمواجهة الإنقلاب (الحوثيين) والتعبير عن مطالبه في الشراكة ووفق القوانين”.
وأعربت عن رفضها للشعارات المسيئة لرموز الشرعية أو الأحزاب أو التحالف أو الدعوة إلى الإستيلاء على مؤسسات وممتلكات الدولة.
وحملت جماعة الحوثي، المسؤولية الكاملة للحرب التي فرضتها على اليمنيين وما نتج عنها من مآسي أثرت على كافة جوانب حياة اليمنيين.
وطالب، الحكومة بإتخاذ تدابير إقتصادية تشمل توريد عائدات الضرائب والجمارك إلى البنك المركزي، واستعادة عملية تصدير النفط لمواجهة الأزمة الاقتصادية وانخفاض الريال اليمني.
وأكدت أحزاب اليمن، عزمها على المضي قدما في خطواتها لإعلان التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية باعتباره حاملاً للمشروع الوطني الذي توافق عليه اليمنيون بمؤتمر الحوار الوطني.
وتأتي دعوة الأحزاب السياسية، عقب تصعيد المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، والذي دعا أنصاره الأربعاء الماضي، إلى السيطرة على المؤسسات الإيرادية في المحافظات الجنوبية وطرد الحكومة الشرعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى