أخبار محليةغير مصنف

وزير يمني: أطراف عدة تقف وراء انهيار العملة لإسقاط الحكومة وابتزاز الرئيس

ارتفعت أسعار المواد الغذائية أكثر من الضعف خلال الشهرين الماضيين، وكانت قيمة الدولار الواحد عام 2014= 215 ريالاً واليوم أصبح=750 ريالاً، وتستورد اليمن 90% من احتياجاتها الأساسية بالعملة الصعبة.

يمن مونيتور/متابعة خاصة

قال وزير النقل اليمني “صالح الجبواني”، اليوم الإثنين، إن الرئيس والحكومة هما المكونان السياديان اللذان بقيا من اليمن الواحد قبل الإنهيار والتشظي.
وذكر “الجبواني” في تغريدة بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر “تويتر”، أن الرئيس والحكومة هما المكونان السياديان اللذان بقيا من اليمن الواحد قبل الإنهيار والتشظي الذي تسعى له أطراف عدة على الأرض.
ولفت “الجبواني” إلى أن صمود الحكومة في معركة يناير ثم أزمة سقطرى، تم دفع العُملة للأنهيار والهدف أسقاط الحكومة ثم إبتزاز الرئيس لتشكيل حكومة تضفي على التشظي والأنهيار صبغة رسمية.
وحتى صباح اليوم الإثنين قال صيارفة في عدن وصنعاء إن قيمة الدولار الواحد تجاوز (750 ريالاً) بعد أن كان (725 ريالاً) صباح نفس اليوم. وباتوا يخشون استمرار انهيار قيمة الريال اليمني بنفس الطريقة حتى تجاوز الـ1000 الريال للدولار الواحد.
وتقول الأمم المتحدة إن 8 ملايين يمني بحاجة إلى مساعدة إنسانية عاجلة، وأن انهيار العملة الوطنية واستمرار الحرب سيدفع ملايين آخرين إلى حافة المجاعة.
وارتفعت أسعار المواد الغذائية أكثر من الضعف خلال الشهرين الماضيين، وكانت قيمة الدولار الواحد عام 2014= 215 ريالاً واليوم أصبح=750 ريالاً، وتستورد اليمن 90% من احتياجاتها الأساسية بالعملة الصعبة.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى