أخبار محليةغير مصنف

الأمم المتحدة: غريفيث بحث مع وفد الحكومة اليمنية بجنيف 3 قضايا رئيسية

متحدثة باسم الأمم المتحدة أكدت إنتظار غريفيث وصول الحوثيين إلى جنيف يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
قالت متحدثة باسم الأمم المتحدة، إن مبعوث المنظمة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث بحث اليوم الجمعة، مع وفد الحكومة اليمنية قضايا رئيسية. 
وأضافت أليساندرا فيلوتشي في إفادة صحفية” منذ أمس (الخميس) يناقش معهم إجراءات بناء الثقة بما في ذلك قضايا السجناء ووصول المساعدات الإنسانية وإعادة فتح مطار صنعاء إضافة إلى قضايا اقتصادية”.
ولفتت إلى أن غريفيث، الذي بدأ مشاورات مع وفد الحكومة اليمنية في جنيف الخميس، لا يزال ينتظر وصول ممثلي حركة الحوثي المتحالفة مع إيران من صنعاء” وفقاً لما أوردته وكالة رويترز.
وتابعت فيلوتشي “لا يزال يعمل من أجل وصول وفد أنصار الله (الحوثيين) إلى جنيف”.
وقال مصدران في وفد الحكومة لرويترز الخميس إنهما منحا المبعوث الدولي وقتاً إضافياً حتى ظهر اليوم الجمعة لإقناع الحوثيين بالقدوم إلى جنيف.
ومع مرور موعد تلك المهلة لم يصدر إعلان بشأن مصير المحادثات، وقال دبلوماسي غربي يتابع جهود إحلال السلام في اليمن إنه” لا توجد دلائل حتى الآن” على أن الحوثيين سيصلون إلى جنيف.
وفي وقت سابق اليوم، حمل وفد الحكومة اليمنية في جنيف، جماعة الحوثيين، مسئولية فشل انعقاد المشاورات التي تم الإعداد لها من قبل المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث.
وأدان الوفد الحكومي في بياناً له، عرقلة الحوثيين انعقاد المشاورات التي تم تحديد موعدها بعد الكثير من الجهود والتشاور والتنسيق دون أن يذكر الحوثيون أيا من هذه العراقيل التي اختلقت عنوة في ليلة المشاورات” بحسب تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى