أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يتقدم باتجاه كليو16 شرقي الحديدة

عقب معارك عنيفة مع المسلحين الحوثيين بالدريهمي يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أحرزت قوات الجيش اليمني، اليوم الجمعة، تقدماً جديداً، باتجاه كيلو 16 الاستراتيجي شرق مدينة الحديدة، عقب معارك مع الحوثيين.
وحسب موقع” سبتمر نت” التابع للجيش اليمني، فإن” قوات الجيش تمكنت من السيطرة على وادي الأعقوم والمشاقنة وقرية، الجريبة السفلى، والجريبة العليا ووادي الزعفران بمديرية الدريهمي”.
وقال ركن عمليات اللواء الثاني عمالقة العقيد أحمد الجليحي” إن الجيش اليمني أصبح على بعد أمتار قليلة من قطع خط الإمداد الرئيسي للحوثيين، مشيراً إلى قطع خط الحديد – تعز ، والحديد – اب، خط الجراحي”.
وأضاف قائلاً:” إذا تم قطع كليو 16 سنحاصر المليشيات الإنقلابية، وسيتبقى خط الصليف الذي سيكون تحت مرمى مدفعيه الجيش الوطني” على حد قولة.
ولفت إلى أن المعارك أسفرت عن خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد العسكري للحوثيين، لافتاً إلى مقتل القيادي الحوثي محمد عبدالملك عاطف قائد اللواء 190 مع 16 آخرين جراء غارات جوية نفذتها طائرات الأباتشي التابعة للتحالف على مواقعهم بجانب الكلية البحرية” .
ويشهد اليمن منذ 26 مارس /آذار 2015 حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة “الحوثي” من جهة أخرى.
وخلفت الحرب أوضاعاً إنسانية صعبة، ألقت بظلالها على أكثر من 22 مليون يمني، بحسب الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى