أخبار محليةغير مصنف

التحالف يغير على مواقع الحوثيين في صرواح.. والجيش يعلن تحرير “الدريهمي”

الجيش اليمني يأسر 100 مسلح حوثي في معارك الساحل الغربي  يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
جددت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية، اليوم الأحد، مستهدفة مواقع وتجمعات للحوثيين في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب.
ونقل موقع “سبتمبر نت” عن مصدر ميداني قوله” ان مقاتلات التحالف استهدف بعدد من الغارات تجمعات للحوثيين في “التبة السوداء” بمنطقة المشجح بمديرية صرواح”.
ولفت المصدر، إلى أن الغارات الجوية، أسفرت عن مقتل وإصابة نحو20 من مسلحو الحوثي، بالإضافة الى تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لهم.
كما استهدف التحالف، بغارة أخرى منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا تابعة للحوثيين في “التبة الحمراء” في ذات المنطقة، مما أدى الى تدميرها ومصرع عدد من المتواجدين في الموقع، بحسب المصدر.
وصرواح هي آخر مديريات مأرب التي ما تزال تخضع أجزاء منها لسيطرة الحوثيين، وتدور فيها معارك شرسة منذ أكثر من عامين.
من جهة أخرى، أعلنت قوات الجيش اليمني، اليوم الأحد، تحرير مديرية الدريهمي جنوبي محافظة الحديدة، بعد معارك عنيفة خاضتها مع المسلحين الحوثيين.
وقال نائب ركن عمليات اللواء الثاني عمالقة العقيد أحمد الجحيلي، إن قوات الجيش شنت هجوماً عنيفاً على مدينة الدريهمي من عدة محاور، تمكنت خلاله من تحرير المديرية بالكامل من تحت قبضة الحوثيين.
وأكد الحجيلي، أن المعارك أسفرت عن أسر نحو 100 من مسلحو الحوثي، فيما استعادت قوات الجيش كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة،
ولفت إلى أن الحوثيين تكبدوا خلال المعارك خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، لافتاً إلى أن القوات الحكومية تمكنت من قطع خطوط إمداد الحوثيين القادمة من مديرية بيت الفقية”.
وتستمر المواجهات بين الجيش اليمني والمقاومة من جهة، وبين مسلحو الحوثي من جهة أخرى، في الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى