أخبار محليةغير مصنف

نائب الرئيس اليمني: استهداف الحوثيين لناقلة النفط السعودية عرقلة لجهود السلام

  يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات
قال نائب الرئيس اليمني، علي محسن الأحمر، إن استهداف الحوثيين لناقلة نفط سعودية بالمياه الدولية يؤكد استمرار عرقلتهم لعملية السلام الأممية بشأن تسليم ميناء الحديدة.  
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي اليوم الأربعاء بقائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء الركن عبدالله سالم النخعي للاطلاع على تفاصيل هجوم الحوثيين لشحنة النفط السعودية، ونجاح قوات التحالف في صد الهجوم.
وأضاف الأحمر وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)،” أن تكرار استهداف الحوثيين وبدعم من إيران لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية في ظل جهود أممية يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث هو عرقلة لكل جهود السلام وتأكيد على استخدام الحوثي لميناء الحديدة كمنطلق للكثير من العمليات والهجمات الإرهابية”.
وأشار الأحمر إلى أن حرص الشرعية والتحالف العربي المساند لها، على استكمال تحرير الحديدة ومينائها نابع من القلق والمخاطر التي يمثلها تهديد الحوثيين على الأمن الإقليمي والدولي وعلى حركة الملاحة والتجارة العالمية في ظل استخدامهم الحربي للمدينة والميناء.
وكان التحالف العربي أعلن في وقت سابق اليوم عن تعرض سفينة نفط سعودية لأضرار، جراء هجوم شنه مسلحو جماعة الحوثي، في مياه البحر الأحمر غربي اليمن.
يأتي ذلك، بالتزامن مع وصول المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الأربعاء، إلى العاصمة صنعاء، في محاولة جديدة، لإقناع الحوثيين باستئناف المفاوضات، وحل الوضع المتوتر، غربي البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى