أخبار محليةاقتصادغير مصنف

شركات صرافة في عدن اليمنية تضرب عن العمل احتجاجا على ارتفاع أسعار الصرف

ومنذُ السبت الماضي سجل الريال اليمني ، انهيارا جديدا أمام العملات الأجنية، وسط حالة من الغضب بين مصرفيين.

يمن مونيتور/عدن/خاص

أعلنت شركات صرافة يمنية، اليوم الثلاثاء، إضرابها عن العمل احتجاجا على الإرتفاع المستمر في سعرف الصرف وتدهور الريال اليمني أمام العملات الأجنبية.
وقالت شركات ومؤسسات صرافة بمحافظة عدن اليمنية، في بلاغ صحفي إنه نظرا للارتفاع المستمر في اسعار الصرف وتدهور قيمة الريال اليمني امام العملات الأجنبية قررنا الإضراب عن العمل.
واعتبر البلاغ الإرتفاع في سعر الصرف، أثر بشكل مباشر على اسعار المواد الغذائية وغيرها التي يعاني الكثير من المواطنين من صعوبة الحصول عليها حتى قبل الارتفاع.
ومنذُ السبت الماضي سجل الريال اليمني ، انهيارا جديدا أمام العملات الأجنية، وسط حالة من الغضب بين مصرفيين.
وكان الريال اليمني انهار، مطلع العام الماضي، ووصل إلى أدنى مستوى أمام الدولار الذي سجل 510 ريالات في عدن؛ ما انعكس على ارتفاع كبير في أسعار السلع الأساسية.
وتدخلت السعودية، في يناير/كانون الثاني الماضي، لإنقاذ الريال اليمني ووقف انهياره؛ حيث أودعت في حساب البنك المركزي اليمني ملياري دولار، ليشهد الريال اليمني تحسناً طفيفاً ويتراجع الدولار إلى 480 ريالاً.
وفي العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي منذ 2014، وصل سعر الدولار اليوم السبت، إلى 499 ريالاً، بينما وصل سعر الريال السعودي إلى 132.5 ريال في محلات الصرافة، وهو أعلى سعر منذ يناير/كانون الثاني الماضي.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى