أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

الجيش اليمني يعلن تحرير مواقع استراتيجية في تعز ولحج

أعلن الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، تحرير عديد من المناطق الاستراتيجية في محافظتي تعز ولحج وسط وجنوب البلاد، من المسلحين الحوثيين.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
أعلن الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، تحرير عديد من المناطق الاستراتيجية في محافظتي تعز ولحج وسط وجنوب البلاد، من المسلحين الحوثيين.
ونقل موقع الجيش اليمني عن مصادره “أن قوات الجيش في اللواء 17مشاة حررت جبل “القصر” ومنطقة “الويتر”, أحد أهم مواقع تمركز المليشيا في منطقة “الأخلود” في مديرية مقبنة غرب مدينة تعز.
كما شن الجيش اليمني هجوماً على مواقع الحوثيين في منطقة العنين بمديرية جبل حبشي غرب المحافظة حررت خلالها موقع “دار العقيرة” من الحوثيين.
كما أعلن الجيش الوطني  عن تحرير عديد مواقع خاضعة للحوثيين في مديرية القبيطة في لحج، ونقل “سبتمبر نت” عن العميد حسن سالم أحمد، قوله: “إن قوات الجيش حققت انتصارات ساحقة ضد جماعة الحوثي في مناطق مختلفة من مديرية القبيطة في إطار العملية العسكرية التي انطلقت الجمعة الماضية”.
وقال إن العملية العسكرية التي انطلقت تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي، حققت تقدما كبيرا في الناحية الغربية لمديرية القبيطة، من خلال تحرير قمم جبال موجر الاستراتيجي وتباب العنين ومركز سوق الخميس حيث التحمت جبهة القبيطة وجبهة طور شعب في المنطقة الفاصلة بين محافظتي لحج وتعز.
وتخضع محافظة لحج المكونة من 15 مديرية بما فيها العاصمة الحوطة، لسيطرة القوات الحكومية اليمنية، فيما لا تزال أجزاء من مديريتي طور الباحة والقبيطة المحاذية لمحافظة تعز (جنوب شرقي)، تحت سيطرة مسلحي جماعة الحوثي.
وكان الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية الرابعة النقيب محمد النقيب قال إن قوات الجيش حررت جميع مرتفعات الضواري المحاذية لجبل النبي شعيب في مديرية القبيطة.
وعلى الرغم من أن الموقع الرسمي تحدث عن خسائر فادحة في صفوف الحوثيين لكنه لم يقدم إحصائية دقيقة، كما لم يشر إلى الخسائر في صفوفه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى