أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

رئيس الوزراء اليمني يشدد على إيجاد مراكز إيواء لنازحي الحديدة

شدد رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الإثنين، على إيجاد مراكز إيواء لاستقبال النازحين، من محافظة الحديدة، غربي البلاد. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
شدد رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الإثنين، على إيجاد مراكز إيواء لاستقبال النازحين، من محافظة الحديدة، غربي البلاد.
جاء ذلك خلال لقائه في عدن، مع محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر،  ووكيل أول بالمحافظة وليد القدمي الأوضاع، وناقش الأوضاع الأمنية والعسكرية والخدمية في المحافظة، وخاصة المديريات التي تم تحريرها من الميليشيا الحوثية، مع بحث احتياجات المحافظة من مشاريع خدمية خلال الفترة القادمة، حسب الوكالة اليمنية الرسمية.

واستمع بن دغر،  إلى شرح مفصل من محافظ المحافظة ،عن الأضرار التي تعرضت لها  الحديدة من قبل الميليشيا الحوثية والتدمير التي انتهجته في التدمير وحرمان أبناء المحافظة من أبسط حقوقهم .

وشدد الدكتور بن دغر، على ضرورة إيجاد أماكن إيواء لاستقبال النازحين مجهزة بكافة الخدمات، موجها بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي، بصرف مرتبات الموظفين في المديريات المحررة لمحافظة الحديدة وكذلك النازحين منهم .
وقبل نحو أسبوعين، أطلقت القوات الحكومية اليمنية، عملية عسكرية، بهدف تحرير مدينة الحديدة ومينائها الحيوي، الواقعين تحت سلطة الحوثيين، منذ نهاية العام 2014.
وتقول تقارير أممية، إن مواجهات الحديدة، منذ مطلع الشهر الجاري، تسبب بنزوح أكثر من خمسة آلاف أسرة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى