أخبار محليةالأخبار الرئيسيةحقوق وحرياتغير مصنف

الحكومة اليمنية تتهم الحوثيين بقتل 279 مدنيا في محافظة الحُديدة

اتهمت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، جماعة الحوثي المسلحة، بقتل 279 مدنيا، في محافظة الحديدة، غربي البلاد، وذلك قبيل انطلاق عمليات تحريرها. يمن مونيتور/ جنيف/ متابعات خاصة
اتهمت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، جماعة الحوثي المسلحة، بقتل 279 مدنيا، في محافظة الحديدة، غربي البلاد، وذلك قبيل انطلاق عمليات تحريرها.
جاء  ذلك على لسان وزير حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية، محمد عسكر،  في حديث له على هامش أعمال الدورة الـ ٣٨ لمجلس حقوق الانسان بجنيف، والتي خصصت لاستعراض الوضع الإنساني بمحافظة الحديدة، حسب وكالة سبأ اليمنية الرسمية.
وذكر عسكر أن” وزارته رصدت ٢٧٩ حالة قتل و ٣٧٤ حالة إصابة بحق المدنيين بينهم نساء وأطفال، من قبل مسلحي الحوثي، في محافظة الحديدة، قبيل انطلاق عمليات استعادتها من قبل الحكومة وبدعم من تحالف دعم الشرعية”.
وقال إن” الوزارة،  رصدت ٨٦٢ حالة اعتقال و ٣٨٤ حالة إخفاء قسري و ٥٨ حالة تعذيب في سجون المليشيا  الحوثية، أدت إلى مقتل ١١ معتقلا جراء التعذيب وتفجير سبعة منازل تابعة للمعارضين لها”.
واتهم الوزير اليمني، مسلحي الحوثي،  بإعاقة وصول المساعدات الإغاثية إلى ميناء الحديدة”.
وطالب المجتمع الدولي، بالضغط على مليشيا الحوثي، لإخلاء مدينة الحديدة من السلاح، أو القبول بالسلام.
ودعا جميع الأطراف إلى حماية المدنيين وتوفير ممرات إنسانية آمنة للنازحين.
وقبل أقل من أسبوعين، أطلقت القوات اليمنية الموالية للحكومة الشرعية، عملية عسكرية بهدف استعادة السيطرة على مدينة الحديدة ومينائها، واستطاعت السيطرة على مطار المدينة، مع التقدم في عدة مديريات في المحافظة الساحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى