أخبار محليةغير مصنفمجتمع

فريق طبي دولي يساهم في إعادة الحياة لقلوب اليمنيين

الفريق تابع لمنظمة “البلسم الدولية” ضمن خطة العمليات الإنسانية  يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أعلن مركز اسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، وصول طائرة إلى مطار الريان بمدينة المكلا وعلى متنها، 8 من أمهر جراحي القلب.
وحسب صحيفة” الشرق الأوسط” فإن الفريق الطربي تابع لمنظمة “البلسم الدولية” جاءوا لإجراء سلسلة من عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية لمئات المواطنين اليمنيين.
وقال المدير التنفيذي للمنظمة عماد بخاري” إن زيارتهم إلى اليمن في هذه الظروف الصعبة رسالة محبة وسلام إلى الشعب اليمني، ويتوافق مع رؤية المنظمة التي تسعى لتقديم العون للمحتاجين حول العالم”.
واتجه الفريق الجراحي مباشرةً من المطار إلى مقر مؤسسة أمراض القلب الخيرية لمعاينة مئات الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي، ومناقشة كيفية التعامل مع هذه الحالات وتوزيع المهام والأدوار لبدء العمل.
ويعتقد الدكتور عماد بخاري أن ما يقوم به الفريق في اليمن وغيرها من الدول هو واجب إنساني وتطوعي يسعى من خلاله الفريق لنشر المحبة والسلام ومساعدة من لا يستطيعون تحمل تكاليف هذه العمليات الجراحية الحساسة.
وتوقع بخاري في هذه الرحلة إجراء 10 عمليات قلب مفتوح، و100 قسطرة علاجية للكبار، مضيفاً” للعلم فإننا في الزيارة الماضية قمنا بإجراء 125 عملية قسطرة علاجية للصغار والكبار، و12 علمية قلب مفتوح”.
من جانبه، قال محمد باشعيب رئيس مؤسسة أمراض الخيرية، إن حملات منظمة “البلسم الدولية” ساهمت في إنقاذ مئات اليمنيين وإعادة النبض إلى قلوبهم.
ولفت إلى أنهم أجروا أكثر من 2450 عملية قسطرة تداخلية، وأكثر من 200 عملية قلب مفتوح منذ افتتاح مركز “نبض الحياة مدينة في المكلا بمحافظة حضرموت شرق اليمن.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى