فنون

محمد عبده: مصر هي سبب نجاح كل المطربين العرب

 أطلق محمد عبده ألبومه الغنائي الجديد الذي يتعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين
يمن مونيتور/القدس العربي
أقيم مساء الأحد في أحد فنادق القاهرة مؤتمر صحافي جمع المطرب السعودي محمد عبده والمطربة المصرية أنغام وذلك للإعلان عن تفاصيل الحفل الذي سيقدمانه سوياً في دار الأوبرا.

وأطلق محمد عبده ألبومه الغنائي الجديد الذي يتعاون فيه مع عدد من الشعراء والملحنين منهم الموسيقار طلال الذي قال عنه إنه موسيقار متجدد قدم كثيراً للموسيقي العربية، مشيراً إلى أنه سيغني مجموعة من أغاني الألبوم الجديد في حفله القادم وموكداً على سعادته بالمشاركة مع أنغام في الحفل لأنها من المطربات صاحبات الصوت الجميل.

وقال انها تمتلك جمهوراً كبيراً في الخليج وخاصة بين النساء وهي من أوائل المطربات اللاتي غنين باللهجة الخليجية.

وأكد عبده إنه لا يتقن اللهجة المصرية لذلك لن يغني بها لكن قلبه مع مصر، مؤكداً على إن مصر هي بلد الفن الأول في الوطن العربي، وإنها سبب نجاح كل المطربين المتواجدين حالياً على الساحة الفنية، وإنه قدم لمصر أغاني وطنية في أول حفل بعد عبور الجيش المصري القناة وتحقيق النصر على العدو عام 1973، (أسمر عبر)، ثم قدم أيضا أغنية (رفرف يا طير).

وأعربت أنغام عن سعادتها بالمشاركة مع الفنان محمد عبده الذي وصفته بأستاذها الذي تستمع إليه ومعجبة بصوته منذ طفولتها وإن هذا الحفل بمثابة تكريم لها. وعن إمكانية تقديم دويتو غنائي مع محمد عبده قالت أنغام انها تتمنى ذلك لو وجدت الأغنية الملائمة.

وقالت إنها سوف تغني في الحفل أغنية مصرية لحنها الموسيقار طلال للمطربة الكبيرة نجاة وقامت بتسجيلها لكنها لم تقدمها في حفل غنائي، كما ستؤدي مجموعة من الأغاني باللهجة الخليجية.

وأضافت أنغام إنها تعمل حالياً على ألبومها الجديد الذي ستنتهي منه خلال شهر رمضان المقبل ليتم طرحه خلال الصيف الحالي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى