غير مصنف

التحالف: إسقاط طائرة حوثية فوق مطار أبها وتدمير أخرى في جازان

التحالف حذر الحوثيين من وسائل ردع حازمة يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أعلن التحالف العربي، اليوم الأربعاء، أن الدفاعات الجوية السعودية أسقط طائرة دون طيار تابعة للحوثيين فوق مطار أبها بمنطقة عسير جنوبي البلاد.
وقال المتحدث الرسمي للتحالف العربي تركي المالكي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس)” إنه تم في حينه إغلاق حركة الملاحة الجوية بما يتوافق مع قوانين الطيران العالمي ومن ثم عادت الحركة الجوية من وإلى المطار لطبيعتها”.
وأشار المالكي إلى أنه وبعد فحص الطائرة تبين أنها بخصائص ومواصفات إيرانية كانت تحاول استهداف المطار المحمي بموجب القانون الدولي الإنساني”، بحسب تعبيره.
كما ذكر المتحدث العسكري، أن قوات الدفاع السعودي تمكنت ايضاً من تدمير طائرة أخرى معادية حاولت مهاجمة إحدى الأعيان المدنية بمنطقة جازان جنوبي المملكة.
ولفت إلى أن جرى فحص حطام جسم الطائرة وتبين تطابق الأجزاء والحطام مع الطائرة بدون طيار التي حاولت استهداف مطار أبها الدولي.
وكانت جماعة الحوثي المسلحة، زعمت في وقت مبكر من صباح اليوم، أن سلاح الجو المسير التابع لها نفذ ضربات جوية بطائرة “قاصف 1″ على منشئات سعودية جنوبي المملكة.
وقالت قناة المسيرة الفضائية التابعة للجماعة، إن ” سلاح الجو (تابع للحوثيين)، قصف بضربات جوية بطائرة قاصف 1 على مطار أبها في عسير، وعلى شركة أرامكوا في جيزان” غير أن الأخيرة نفت تعرض منشآتها جنوبي المملكة لقصف من قبل الجماعة.
ونفت شركة “”أرامكو” السعودية، في بيان لها” تعرض منشآتها في جازان ونجران جنوبي غرب المملكة لقصف من قبل جماعة الحوثي.
وكثفت جماعة الحوثين، في الآونة الأخيرة، من هجماتها عبر الصواريخ البالستية باتجاه المدن السعودية، وخلال أسبوعين أطلق الحوثيون 13 صاروخاً باليستياً على السعودية، فيما أعلن التحالف العربي أنه تم اعتراضها.
وحذرت قيادة التحالف في ختام بيانها جماعة الحوثي، ووصفت الهجوم بـ” الانتحاري” مؤكدة أنه سيكون له وسائل ردع حازمه بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى