أخبار محليةغير مصنف

التحالف يتهم الحوثيين باستهداف ناقلة نفط سعودية

التحالف أعلن فشل الحوثيين في استهداف الناقلة غرب ميناء الحديدة يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تعرض ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر لهجوم حوثي غرب ميناء الحديدة.
وقال التحالف في بيان نشرته وكالة (واس) السعودية” إنه في تمام الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم تعرضت إحدى ناقلات النفط السعودية لهجوم حوثي إيراني بالمياه الدولية غرب ميناء الحديدة”.
وأضاف” أن القوات البحرية للتحالف تمكنت من إفشال الهجوم الحوثي عبر تنفيذ عملية التدخل السريع”.
ولفت إلى أن الهجوم تعرض الناقلة لإصابة طفيفة غير مؤثرة واستكملت خطها الملاحي والابحار شمالاً ترافقها إحدى سفن التحالف البحرية”.
واعتبر المتحدث الرسمي بإسم قوات التحالف تركي المالكي الهجوم الحوثي على ناقلة النفط السعودية، يشكل تهديداً خطيراً لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر ما قد يتسبب أيضاً بأضرار بيئية واقتصادية.
وأكد “المالكي” على أهمية وضع ميناء الحديدة تحت الرقابة الدولية ومنع استخدامه كقاعدة عسكرية لانطلاق الهجمات ضد خطوط الملاحة.
وفي فبراير 2017 هددت جماعة الحوثي على لسان رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة لها للحوثيين محمد الحوثي، باستهداف الملاحة الدّولية في البحر الأحمر، ومنشآت النفط السعودية.
وقال القيادي “الحوثي” في منشور على فيسبوك: “يمكن لنا أن نستهدف السفن النفطية السعودية، ويمكن للبحرية أن تستهدف السفن النفطية، ويمكن أن نعمل أي شيء هذا في حد المشروع لنا حينما يقدمون على غزو الحديدة وغزو ميناء الحديدة وغزو الساحل في الحديدة”.
وقال: “من الآن وصاعدا، كل المنشئات النفطية العملاقة في السعودية، ستكون أهدافا رئيسية للقدرة الصاروخية والإمكانات الأخرى، داعياً إلى وقف غزو الحديدة، إن أرادوا أن تبقى السفن النفطية سالمة”.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى