أخبار محليةغير مصنف

فرنسا تتهم جماعة الحوثي بالحصول على أسلحة من إيران

جلس الأمن الدولي أدان في بيان له أمس الأربعاء، ، الهجمات الصاروخية الحوثية على عِدة مُدن سعودية، واعتبرها تهديداً للأمن القومي للمنطقة. يمن مونيتور/متابعة خاصة

اتهم وزير الخارجية الفرنسي، ” جان إيف لودريان”، اليوم الخميس، جماعة الحوثي المسلحة في اليمن، بالحصول على أسلحة من إيران.
وقال “لودريان”، في تصريح لاذاعة “ار تي ال”، “هناك مشكلة في اليمن وهي أن العملية السياسية لم تبدأ وأن السعودية تشعر بأنها تتعرض باستمرار لهجمات ينفذها الحوثيون الذين هم أنفسهم يحصلون على أسلحة من إيران”.
وكان مجلس الأمن الدولي قد أدان في بيان له أمس الأربعاء، ، الهجمات الصاروخية الحوثية على عِدة مُدن سعودية، واعتبرها تهديداً للأمن القومي للمنطقة.
وعبر المجلس عن قلقه من إعلان جماعة الحوثي عزمها استهداف السعودية ودول أخرى في المنطقة.
وكان الحوثيون قد أطلقوا 7 صواريخ باليستية على عدة مدن سعودية بينها ثلاثة صواريخ على الرياض، يوم الأحد الماضي، وأعلن التحالف العربي التصدي لها.
ولفت المجلس إلى ضرورة أن يمتثل جميع أطراف النزاع في اليمن بالقانون الإنساني الدولي، مؤكداً “ضرورة عودة جميع الأطراف إلى الحوار باعتباره الوسيلة الوحيدة للتوصل لتسوية سياسية والانخراط بشكل بناء مع المبعوث الدولي بهدف التوصل لاتفاق نهائي وشامل لإنهاء النزاع”.
وأبدى قلقه البالغ إزاء استمرار تدهور الوضع الإنساني في اليمن والتأثير المدمر للنزاع على المدنيين، داعياً جميع الأطراف إلى السماح وتيسير وصول المساعدات بشكل آمن وسريع وأعرب عن الحزن الشديد لمستوى العنف في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى