أخبار محليةغير مصنف

سياسي سعودي: لن يتنازل التحالف العربي إلا بحوثي منزوع السلاح

“آل زلفة” قال إن الحوثيين أسوأ من تنظيم داعش والقاعدة يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
قال السياسي السعودي محمد بن عبدالله آل زلفة، اليوم الأربعاء، إن التحالف العربي الذي تقوده بلاده” لن يتنازل إلا أن يصبح الحوثي منزوع السلاح”.
جاء ذلك في تصريح لـ” دويتشه فيله” الألمانية بشأن دخول حرب اليمن عامها الرابع  قائلاً” لن يتنازل التحالف العربي عن أي شيء للحوثيين ولن يقبل إلا أن يصبح الحوثي منزوع السلاح وأن يصبح كيان سياسي وينضم إلى باقي الأحزاب السياسية اليمنية التي لا تملك سلاحاً وهنا فقط يمكن القبول به كممثل سياسي لشريحة معينة قاطعاً علاقاته بالقوى الخارجية حتى يمكن القبول بالحديث معه”.
وأضاف العضو السابق بمجلس الشورى السعودي” أن التحالف العربي يتكئ على مرجعيات معترف بها من جانب المجتمع الدولي مثل قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، الذي يحظر توريد الأسلحة للحوثيين وتأكيده على دعم المجلس للرئيس اليمني هادي ولجهود مجلس التعاون الخليجي بجانب مخرجات الحوار اليمني والمبادرة الخليجية”.
ولفت إلى أن “من أوراق القوة أيضاً أنه مالم يستجب الحوثي ومن ورائه إيران ويخضع للقرارات الدولية ويسحب قواته من المدن ويسلم أسلحته للحكومة الشرعية فليس أمامهم إلا المزيد من الضربات إلى أن يستسلم لإرادة الحكومة الشرعية وقوات التحالف العربي”.
ويرى السياسي والمحلل السعودي” أنه لا مجال للتفاوض مع الحوثي قبل الإذعان الكامل، “فالمجتمع الأوروبي لم يتفاوض مع داعش ولا القاعدة فكيف يمكن عمل ذلك مع الحوثيين وهم أسوأ من داعش والقاعدة”.
واختتم “محمد آل زلفة” حديثه قائلاً: “الخلاصة إما أن يخضع الحوثيون برغبتهم للقرارات الدولية ومخرجات الحوار الوطني أو يتم اخضاعهم بالقوة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى