الأخبار الرئيسيةغير مصنف

الإمارات تعلن عملية عسكرية ضد القاعدة في أبين جنوبي اليمن

 وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، ذكرت أنه بدعم من  قوات التحالف العربي، بدأت أمس الثلاثاء، عملية “السيل الجارف” لتطهير جيوب وأوكار مسلحي عناصر تنظيم “القاعدة” من مديرية المحفد ووادي حمارا. يمن مونيتور/ أبو ظبي/ متابعات خاصة
أعلنت الإمارات، اليوم الأربعاء، انطلاق عملية عسكرية، ضد تنظيم القاعدة، في محافظة أبين، جنوبي اليمن.
وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية( وام)، إنه بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن بدأت أمس الثلاثاء، عملية “السيل الجارف” لتطهير جيوب وأوكار مسلحي عناصر تنظيم “القاعدة” من مديرية المحفد ووادي حمارا محافظة أبين.
وأضافت الوكالة أن ” قوات الحزام الأمني( مدعومة من الإمارات) نفذت خطة عسكرية محكمة شملت حملات مداهمة للعناصر والجيوب الإرهابية في محافظة أبين، في ظل استمرار عملية السيل الجارف، في ملاحقة عناصر التنظيم بمديرية المحفد، حتى التأكد من خلو المنطقة من أي جيوب تابعة للجماعات الإرهابية “.
وأوضحت أن ” المحفد كانت تعد أكبر معاقل القاعدة  في أبين، حيث كانت هناك معسكرات تدريبية في جبال المنطقة للتنظيم”.
وأسفرت هذه  العملية عن مقتل قيادي في القاعدة، الملقب بأبو محسن باصبرين، بعد مواجهات مع قوات الحزام الأمني، إضافة إلى تكبد العناصر الإرهابية خسائر فادحة في العتاد والأرواح وهزائم كبيرة، فيما تم القبض على عنصرين خطيرين ضمن قائمة المطلوبين، حسب الوكالة.
وأشارت الوكالة إلى أن ” قوات الحزام الأمني، تمكنت بإسناد ودعم من قوات التحالف العربي من اقتحام المواقع التي كانت تتحصن بها عناصر تابعة لتنظيم القاعدة في مديرية المحفد ووادي حمارا الواقع وتطهيرها.
ولم يصدر عن السلطات اليمنية الشرعية أي تعليق حول هذه العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى