أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني: مقتل 100 حوثيا بغارة جوية للتحالف العربي غربي البلاد

مقاتلات التحالف العربي استهدفت بعدة غارات جوية تجمعا للحوثيين في منطقة البقعه الساحلية في مديرية التحيتاء. يمن مونيتور/الحديدة/خاص

قال الجيش اليمني، في وقت متأخر من مساء الإثنين، إن 100 مسلحا حوثيا قتلوا بغارات جوية لطيران التحالف العربي في محافظة الحديدة غربي البلاد.
ونقل موقع الجيش اليمني “سبتمبر نت”، عن مصادر ميدانية، إن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بعدة غارات جوية تجمعا للحوثيين في منطقة البقعه الساحلية في مديرية التحيتاء.
وفي سياق متصل أكد شهود عيان لـ “يمن مونيتور”، أن مقاتلات التحالف العربي، شنت غارات جوية على احواش مهجورة تتبع أحد المصانع جوار النادي السياحي في المدخل الشرقي لمدينة الحديدة في منطقة كيلو 16.
ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من ثلاثة أعوام بين القوات الموالية للحكومة اليمنية، المدعومة بتحالف عسكري عربي، ومسلحي الحوثي، المتهمين بتلقي دعم عسكري إيراني.
وجراء الحرب بات 21 مليون يمني (حوالي 80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فيما يفتقر قرابة 15 مليون شخص إلى الرعاية الصحية الكافية، فضلاً عن مقتل وجرح عشرات الآلاف من المدنيين، وتشريد نحو ثلاثة ملايين آخرين، وفق الأمم المتحدة. –

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى