أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يقتحم مديرية “أرحب” شرقي صنعاء

المعارك بدأت منتصف ليل الجمعة وانتهت بفرار الحوثيين من مواقعهم يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
في تطور عسكري ميداني لافت منذ 3 أعوام، اقتحمت قوات الجيش اليمني، اليوم الجمعة، مديرية أرحب شمال شرق صنعاء بعد معارك طاحنه خاضتها مع المسلحين الحوثيين المتحصنين في جبال المديرية.
ونقل مراسل موقع الجيش اليمني “سبتمبر نت” بأن قوات الجيش تقدمت اليوم إلى منطقة هران أرحب، وتمكنت من السيطرة على مواقع حاكمة المطلة على الطرق المؤدية إلى محافظة الجوف من جهة (نهم –أرحب).
وأفاد المصدر أن الجيش اوطني الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته، تمكن من قتل 3 قيادات حوثية و17 من مرافقيهم خلال المعارك التي بدأت في منتصف ليل الجمعة.
وقال المصدر إن مقاتلي جماعة الحوثيين فرت من مواقعها أثناء الهجوم في اتجاه العاصمة صنعاء تاركين ورائهم الكثير من قتلاهم وبعض العتاد، مؤكداً استمرارية المعركة حتى لحظة كتابة هذا الخبر.
وتكمن أهمية مديرية أرحب من الناحية جغرافية في أنها، تطل على منطقة مطار صنعاء وقاعدة الديلمي وفيها جبل الصمع، الذي يضم معسكراً كبيراً لثلاثة من ألوية الحرس الجمهوري الموالية للراحل صالح والخاضع حالياً لسيطرة الحوثيين.
ومن الناحية الاستراتيجية يقوك خبراء عسكريون إن احكام سيطرة الجيش اليمني على مناطق قبيلتي نهم وأرحب من شأنه أن يضيق الخناق على مدينة صنعاء من الشمال الشرقي والشمال، لاسيما وأن أرحب تمتد جغرافياً إلى مشارف مدينة ريدة في محافظة عمران.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى