أخبار محليةغير مصنف

مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة يستبعد الحسم العسكري في اليمن ويدعو إلى حل سياسي

قال إن جماعة الحوثي تماطل في التوصل إلى حل للأزمة باليمن يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة 
أفاد رئيس مجلس الأمن لشهر فبراير مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي، أن بلاده تجدد” التأكيد على أن الحسم العسكري للنزاع الدائر في اليمن مستبعد ولا يمكن أن يحسم هذا النزاع إلا عبر الحوار والحل السياسي.
وأكد العتيبي في كلمته مساء امس الثلاثاء في جلسة مجلس الأمن حول اليمن” أن جماعة الحوثي تماطل في التوصل لحل لإنهاء الأزمة باليمن وترفض حتى تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.
وعلى الصعيد الإنساني أوضح العتيبي ان “الأمر يتطلب من المجتمع الدولي تقديم المزيد من المساعدات لتخفيف المعاناة الإنسانية التي تواجه الشعب اليمني.
ولفت إلى أن دولة الكويت التزمت في مؤتمر المانحين الذي عقد في جنيف في أبريل 2017 بتقديم مساعدات إغاثية وإنسانية تقدر بنحو 100 مليون دولار أمريكي”،
وتابع قائلا “يمر اليمن بمرحلة صعبة في تاريخه حيث إن النزاع هناك يستمر لعامه الثالث منذ انقلاب الحوثيين في 2014 على الحكومة الشرعية والذي يعد ليس فقط انقلاب على السلطة بل انقلاباً على الدولة ومؤسساتها”.
وأضاف الرئيس الحالي لمجلس الأمن “منذ ذلك الوقت لم نرى وللأسف الشديد حلاً سياسياً ينهي النزاع في هذا البلد العربي الذي يواجه شعبه تدهوراً في الأوضاع الإنسانية والمعيشية”.
وقال إن على الأطراف اليمنية خاصة الأطراف التي ترفض الانخراط بشكل بناء مع الجهود الأممية، أن تعرف بأن الحل الوحيد للأزمة هو عبر العودة إلى طاولة المفاوضات.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى