اخترنا لكمغير مصنف

مقتل جنديين سعوديين بمعارك مع الحوثيين يرفع القتلى إلى (50) منذ يناير

فيما لا يعلن الحوثيون عن أعداد قتلاهم يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
أعلنت وسائل إعلام سعودية اليوم الاثنين، مقتل اثنين من جنود بلادها في معارك مع الحوثيين على الشريط الحدودي مع اليمن، وبذلك يرتفع قتلى الجيش السعودي منذ بداية العام إلى 50 قتيلاً.
وفي إعلانين متفرقين قالت تلك الوسائل إن الجنديين فهد بن ابراهيم علي أبو طيرة وإبراهيم بن حمود علي الكعبي من القوات البرية السعودية قتلا في الحد الجنوبي. في إشارة للحدود البرية مع اليمن.
وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن وكيل إمارة جازان للتنمية أدى الصلاة على “ابراهيم الكعبي وفهد أبو طيرة”.
ولم تشر وسائل الإعلام إلى أين ومتى قُتل هؤلاء الجنود.
وحسب إحصائية لـ”يمن مونيتور” فقد أعلنت وسائل الإعلام السعودية منذ الأول من يناير/كانون الثاني الماضي مقتل (50) جندياً وضابطاً على الحدود مع اليمن؛ منهم (32) جندياً وضابطاً خلال شهر يناير/كانون الثاني. فيما يقول الحوثيون إن العدد أعلى من ذلك بكثير.
فيما لا يعلن الحوثيون عن أعداد قتلاهم.
وتتجنب السعودية إعلان إحصائية كاملة ورسمية بأعداد قتلاها في معارك مع الحوثيين.
وقتل خلال الفترة نفسها اثنين من الجنود الإماراتيين، الأول في 22 يناير/كانون الثاني الماضي في معارك مع الحوثيين بمدينة الخوخة غربي البلاد. والثاني في 18 فبراير/شباط برتبة “رقيب” في اليمن، حسب ما أعلنت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية (وام).
وتقود السعودية والإمارات تحالفاً منذ 26 من مارس/ آذار 2015، ضد الحوثيين وقوات محسوبة على الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وتقول الرياض إن العملية العسكرية الواسعة التي تشنها في اليمن جاءت “استجابة لطلب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًا، في محاولة لمنع سيطرة “الحوثيين” وحلفائهم، على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح”.
وقتل خلال هذه الحرب أكثر من 13 ألف يمني، وأصيب أكثر من 50 الف تقول الأمم المتحدة إن معظمهم من المدنيين.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى