أخبار محليةاخترنا لكمغير مصنف

(صحيفة سعودية) تتوقع إعادة النظر في العقوبات المفروضة على “عائلة الرئيس اليمني السابق”

مفاوضات سرية بين قيادات مؤتمرية والحكومة المعترف بها دولياً وأحزاب سياسية يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعة خاصة:
قالت صحيفة عكاظ السعودية، اليوم الجمعة، إنَّ مجلس الأمن قد يعيد النظر في العقوبات المفروضة على “أحمد” نجل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.
ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية لم تسمها، عدم استبعادها أن يقدم خبراء مجلس الأمن “مقترحا بإعادة النظر في العقوبات المفروضة على أحمد نجل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، بعد أن التقوا به أخيرا وبحثوا معه الملابسات المحيطة بمقتل والده”. وما وصفتها الصحيفة بـ”الجرائم التي ترتكبها ميليشيات الحوثي بحق المدنيين وأنصار حزب المؤتمر الشعبي العام”.
وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ ونائبه للمنطقة هدفت إلى الاطلاع على مواقف كل الأطراف من عملية السلام؛ لإعداد التقرير السياسي الدوري لمجلس الأمن.
ورجحت المصادر إدراج رئيس ما يسمى بـ«اللجنة الثورية العليا» محمد علي الحوثي ضمن قائمة العقوبات الأممية.
وحسب الصحيفة فسيعقد مجلس الأمن جلسة مطلع شهر فبراير/شباط القادم، وسيبحث تدخلات إيران في اليمن وسيقدمون دلائل قوية تدين طهران بتمويل المسلحين الحوثيين.
في سياق متصل، أبلغ مصدر مطلع في حزب المؤتمر «عكاظ»، أن قيادات الحزب تجري حاليا لقاءات ومفاوضات سرية مع الحكومة الشرعية وأحزاب سياسية؛ للتوصل إلى رؤية موحدة حيال شراكة وطنية قوية تحدد مستقبل اليمن في المرحلة القادمة، متوقعاً حدوث اختراق في المواقف السابقة لكل الأطرف والخروج بنتائج تصب في مصلحة الشعب اليمني خلال الأيام القليلة القادمة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى