أخبار محليةغير مصنف

الرئاسة اليمنية تتابع العمليات العسكرية في “شبوة” وتشيد بإسناد ومساهمة التحالف العربي

أشاد نائب الرئيس اليمني، “علي محسن الأحمر”، اليوم الجمعة، بتقدم قوات بلاده في المعارك التي خاضها ضد الحوثيين في محافظة شبوة شرقي البلاد.

 يمن مونيتور/متابعة خاصة
أشاد نائب الرئيس اليمني، “علي محسن الأحمر”، اليوم الجمعة، بتقدم قوات بلاده في المعارك التي خاضها ضد الحوثيين في محافظة شبوة شرقي البلاد.
جاء ذلك  خلال إجراءه اتصالين هاتفيين بقائد المنطقة العسكرية الثالثة وبقائد محور بيحان لمتابعة العمليات العسكرية في المحافظة.
وثمن “الأحمر” في تغريدات بصفحته على “تويتر”، دعم التحالف العربي وإسهامه في الإنتصارات، التي يحققها الجيش الوطني في مختلف الجبهات.
وفي وقت سابق اليوم الجمعة، قال مصدر محلي في تصريح لـ”يمن مونيتور”، إن قوات الجيش تخوض معارك عنيفة، مع مسلحي الحوثي في عدد من الجبهات في مديرية بيحان، وباتت تسيطر على مواقع استراتيجية بينها، جبل العلم والعكده، ومفرق السعدي ومنطقة المعيقيب وجبل حيد بن سبعان الاستراتيجي بمنطقة النقوب.
وأكد المصدر أن “عناصر في المقاومة الشعبية، بقيادة هادي بن سعد الحارثي وجنود من اللواء 19 مشاه  التحمت مع اللواء 26 ميكا وكتيبة الحزم بمفرق حريب بيحان غربي المحافظة.ك، وتمكنت من أسر 12 حوثيا في مفرق مبلقه، مشيرا إلى أن مجاميع من أبناء مدينة العليا انضمت للقتال في صفوف الجيش ضد الحوثيين.
وتحكم جماعة الحوثي المسلحة سيطرتها على المدينة منذُ بداية العام 2015، بعد معارك عنيفة مع المقاومة الشعبية غربي محافظة شبوة.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى