أخبار محليةغير مصنف

الأمم المتحدة تشعر بالصدمة من استمرار سقوط قتلى مدنيين باليمن

عبرت عن صدمتها لسقوط عشرات القتلى بقصف جوي بصعدة وقصف للحوثيين في تعز.. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
قالت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الأحد، إنها تشعر بالصدمة من مقتل قرابة 31 مدنياً بينهم ستة أطفال استهدفت سوقاً ليلياً بمحافظة صعدة شمالي اليمن، ومقتل مدنيين بقصف حوثي في تعز وسط البلاد.
وأضاف بيان صادر عن منسق الشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك، “أشعر بالصدمة إزاء أعمال العنف المستمرة التي ترتكبها جميع أطراف النزاع في اليمن، والتي أدت مرة أخرى هذا الأسبوع إلى مقتل المدنيين الأبرياء، بمن فيهم ثلاثة عشر طفلا.
وأشار البيان، الذي حصل “يمن مونيتور” على نسخة منه، إلى استهداف سوق ليلي في منطقة سحار بمحافظة صعدة، وأدت إلى مقتل 31 مدنياً بينهم ستة أطفال، وغارة أخرى في منطقة “باقم” بنفس المحافظة أدت إلى وفاة أسرة بكاملها، بضربتين جويتين.
وعبر ماكغولدريك عن صدمته أيضا من مقتل أطفال في محافظة تعز اليمنية بقصف استهدف حياً سكنياً قتل خمسة من الأطفال وأصاب اثنين آخرين.
وقال البيان: إنَّ هذه الأحداث هي جزء من النمط المأساوي المتمثل في استمرار أطراف النزاع في تجاهل قوانين الحرب وواجباتها ومسؤولياتها في حماية أرواح المدنيين. على جميع الأطراف في هذا الصراع الدموي أنَّ تتصرف وفق مصلحة الشعب اليمني ومبادئ القانون الإنساني الدولي.
وكان التحالف العربي قد نفى أنَّ يكون استهدف سوقاً ليلياً في محافظة صعدة وقال إنه استهدف هدفاً ذا قيمة عالية- حسب تعبيره.
وجدد المسؤول الدولي دعوته المجتمع الدولي للضغط على الأطراف من أجل التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى