أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

“هادي” يبحث الأزمة اليمنية مع سفيري روسيا والصين

بحث الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، الأزمة في بلاده، مع كل من سفيري روسيا والصين. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
بحث الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، اليوم السبت، الأزمة في بلاده، مع كل من سفيري روسيا والصين.
وحسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية، فقد استقبل هادي في مقر إقامته بالرياض، السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين، والسفير الصيني، تيان شي.
وتناول اللقاء العلاقات بين اليمن وكل من روسيا والصين، بالإضافة إلى مناقشة الوضع الحالي في اليمن التي تشهد حربا منذ أكثر من عامين ونصف.
وخلال لقائه مع سفير روسيا أكد هادي على “أهمية ودور موسكو باعتبارها من الدول الراعية للسلام في اليمن المرتكز على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216 “.
وجدد تمسكه الصادق بالسلام الذي يؤسس لمستقبل آمن لليمن وأجياله القادمة بعيداً عن ترحيل الأزمات لخلق بذور صراعات مستقبليه.
من جانبهما أكد سفيرا روسيا والصين دعم بلادهما لليمن وشرعيته الدستورية، ودعم خيار السلام لإنهاء الأزمة المتفاقمة في البلاد.
وسبق أن رعت الأمم المتحدة منذ منتصف العام 2015 ثلاث جولات مفاوضات، بين الأطراف اليمنية، من أجل حل الأزمة، غير أنها تعثرت في الوصول إلى حل يرضي مختلف أطراف النزاع.
وتشهد اليمن منذ  أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى