أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يتقدم في “صعدة” ويصد هجوماً في “شبوة”

أعلن الجيش اليمني، اليوم الاثنين، عن تقدم قواته في معقل الحوثيين بمحافظة صعدة، شمالي البلاد، كما صد هجوماً للأخيرين في محافظة شبوة “شرقي البلاد”.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
أعلن الجيش اليمني، اليوم الاثنين، عن تقدم قواته في معقل الحوثيين بمحافظة صعدة، شمالي البلاد، كما صد هجوماً للأخيرين في محافظة شبوة “شرقي البلاد”.
وقال موقع الجيش اليمني (سبتمبر نت) إنَّ القوات سيطرت على موقع استراتيجي في محور البقع. ونقل عن مصادره أنَّ قوات الجيش الوطني “بقيادة العميد رداد الهاشمي، سيطرت خلال المعارك على التبة الصخرية، أحدى التباب الإستراتيجية في محور البقع، واجبرت الانقلابيين (الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق) على الفرار”.
وأضاف الموقع أنَّ عشرات القتلى والجرحى سقطوا من الحوثيين، دون لإشارة إلى سقوط قتلى من الجيش اليمني.
وكما لم تعلق جماعة الحوثي على هذه المعلومات.
وفي السياق، أشار موقع إلى أنَّ قوات الجيش في بلدة “عسيلان” آخر معاقل الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق إلى جانب بلدة “بيحان”، بمحافظة شبوة، جنوبي شرق البلاد، أفشلت هجوماً للحوثيين.
وأوضح الموقع أنَّ قوات الجيش في اللواء (19 مشاة) في منطقة العكدة جنوبي عسيلان تصدت للمهاجمين الحوثيين وكبدتهم خسائر فادحة. إضافة إلى سقوط قتلى من الحوثيين دون تحديد عددهم، كما لم يشر الموقع إلى سقوط قتلى في صفوف قواته.
وبالتزامن، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات جوية استهدفت مواقع الحوثيين في منطقة هجر كحلان، غربي البلدة.
ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد جماعة “الحوثي” وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، استجابة لطلب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًا، في محاولة لمنع سيطرة “الحوثيين” وحلفائهم، على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح. –
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى