أخبار محليةغير مصنف

مسؤول أممي يصل صنعاء لتفقد الأوضاع الانسانية

وصل وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، في زيارة تشمل مناطق يمنية عدة. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
وصل وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، في زيارة تشمل مناطق يمنية عدة.
وأفاد مراسل “يمن مونيتور” في صنعاء، أن “لوكوك”، وصل عبر مطار صنعاء الدولي قادماً من عدن التي وصلها أمس، للاطلاع على الوضع الانساني في المدينة التي تخضع لسيطرة الحوثيين منذ نحو ثلاثة أعوام.
ووفقاً لمراسلنا، فإنه من “المقرر أن يقوم المسؤول الأممي بزيارات ميدانية في العاصمة ولقاء مسؤولين في حكومة (الحوثي/ صالح) لمناقشة الوضع الإنساني”.
ووفق بيان نشره حساب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “اوتشا”، أمس الثلاثاء، فأن “لوكوك” سيبحث مع المسوْولين في اليمن “سبل تعزيز المساعدات الإنسانية”.
ويشهد اليمن، منذ نحو ثلاثة أعوام، حربًا بين القوات الحكومية المسنودة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، من جهة ثانية، خلّفت أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد الجمهورية الفقيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى