أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحكومة اليمنية تعفي الشاحنات الإغاثية من الرسوم الجمركية

أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، إعفاء الشاحنات الإغاثية من الرسوم الجمركية، في جميع المنافذ والموانئ. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الأربعاء، إعفاء الشاحنات الإغاثية من الرسوم الجمركية، في جميع المنافذ والموانئ.
وقال وزير الإدارة المحلية اليمني،  رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، إن الحكومة وجهت الجهات ذات العلاقة في كافة المنافذ والموانئ اليمنية بإعفاء الشاحنات الإغاثية من الرسوم الخاصة بالنزول والمعاينة والفحص المخبري،  وأي رسوم أخرى.

وأضاف أن” هذا الإجراء سيساعد على تخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين ويشجع الجهات الإغاثية لمزيد من الدعم والإغاثة لليمن، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
وأوضح فتح أن”  اللجنة العليا للإغاثة( حكومية) تقوم بالتنسيق مع كافة المانحين لإيصال المساعدات الإغاثية إلى كافة أبناء اليمن، منوها بالجهود الكبيرة لدول مجلس التعاون الخليجي المانحة في تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية لليمن في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد”.

وأدان استمرار عرقلة ونهب الحوثيين للسفن الإغاثية والمشتقات النفطية ، لصالح ما يسمى المجهود الحربي والمتاجرة بها في السوق السوداء، مؤكداً أن هذه الأعمال تتنافى مع كل الاتفاقيات والقوانين الدولية، حسب الوكالة.

وتابع” بقاء الموانئ تحت سلطة الميليشيا يشكل تهديداً خطيرا على الملاحة الدولية، مطالباً المنظمات الدولية والمجتمع الدولي بالضغط على المليشيات الانقلابية لتسليم كافة الموانئ والمطارات للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً ورفع يدها عن التدخل في العملية الإغاثية والإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى