تراجم وتحليلاتغير مصنف

(ديبكا) يستبعد وصول صواريخ إيرانية إلى “إسرائيل” من اليمن

 
نشر موقع “ديبكا” الاستخباراتي التابع للاحتلال الإسرائيلي، تقريراً، استبعد فيه وصول صواريخ إيرانية إلى “إسرائيل” من اليمن.

يمن مونيتور/ صنعاء/ ترجمة خاصة:
نشر موقع “ديبكا” الاستخباراتي التابع للاحتلال الإسرائيلي، تقريراً، استبعد فيه وصول صواريخ إيرانية إلى “إسرائيل” من اليمن.
وجاء التقرير تعليقاً على تهديد مساعد الناطق باسم القوات الموالية للحوثيين، العقيد عزيز راشد، بضرب القواعد العسكرية الإسرائيلية في إريتريا، و”إذا لزم الأمر إسرائيل نفسها”.
وقال الموقع “الإسرائلي” إنَّ المتحدث الحوثي “لم يكن بحاجة إلى توضيح من أين تأتي هذه الصواريخ. وليس سرا أن الحوثيين مدججين بالسلاح ويزودون بصواريخ باليستية متوسطة المدى من مصدر واحد، كفيلهم، إيران”.
وأضاف الموقع إنَّ من المثير للاهتمام أنَّ المتحدث الحوثي ذكر صواريخ قادرة على قطع مسافة 1.720 كم بين شمال اليمن ومرفأ “إيلات الإسرائيلي”. ومن المعروف أنَّ إيران زوّدت الحوثيين بصاروخي “بركان-1″ و”بركان-2” الباليستيَين، اللذين يتراوح مداهما بين 800 و1400 كيلومتر على التوالي. وهذان الصاروخان قصيري المدى وبالتالي غير قادرين على بلوغ “إسرائيل”.
وقال الموقع التابع للكيان الصهيوني، حسب ترجمة لـ”يمن مونيتور”: في العام الماضي، أطلق الحوثيون عددا من الصواريخ على السعودية المجاورة، زعيمة التحالف الذي يقاتل تمردهم؛ وكان بعضها يستهدف العاصمة الرياض. وقد سقط اثنان بالقرب من الحدود اليمنية وواحد ضرب هدفا عسكريا خارج العاصمة السعودية. الا ان معظم الصواريخ الاخرى التي اعترضتها الدفاعات السعودية المضادة للصواريخ او انفجرت على ارض مفتوحة”.
وأشار الموقع إلى أنَّ “إسرائيل” ليس لديها أي أسباب من هجوم إيراني على أراضيها على يد الحوثيين حتى الآن. لكن الشحنات الإسرائيلية التي تمر عبر البحر الأحمر، معرضة بالتأكيد للاستهداف بصاروخ كروز صيني من نوع “P-20”. موضحاً أنَّ الحوثيين قادرين على إطلاق النار على أسطول الحرب الإسرائيلي والسفن التجارية التي تبحر في البحر الأحمر من وإلى خليج العقبة.
وقبل عام بالضبط، استهداف الحوثيون بارجة إماراتية في الأول من أكتوبر/تشرين الأول الفائت، وبعد مرور 10 أيام استهدفوا المدمرة الأمريكيَّة “ميسون” بصواريخ عِدة.
وفي سبتمبر / أيلول، أعلن الزعيم الحوثي عبد الملك بدر الدين الحوثي أن الإمارات العربية المتحدة تقع ضمن أهدافه الصاروخية، وأشار الحوثي إنه تحدث عن ذلك بعد نجاح تجربة إطلاق على أبوظبي التي تبعد 1500 كم. ولم يشر الى موعد اجراء الاختبار او اطلاق الصواريخ. لكنه ذهب إلى أن يفخر بأن جيشه يمتلك طائرات بدون طيار قادرة على اختراق ر المجال الجوي السعودي.
لفت الموقع إلى أنّها المرة الثانية خلال شهر التي يتحدث فيها الحوثيون عن الصواريخ الإيرانية الجديدة بعيدة المدى وعن استهداف دول حليفه للسعودية (في إشارة إلى الاحتلال الإسرائيلي والإمارات).
وقال الموقع إنَّ الحوثيين يتهمون “إسرائيل” بتزويد السعودية بالمعلومات الاستخباراتية التي تجمعها بواسطة أسطولها الاستخباراتي المتمركز في ميناء عصب الإريتري، الذي يبعد 97 كيلومتراً عن الساحل اليمني.
واختتم التقرير بالقول إنَّ الاحتلال الإسرائيلي لم يعترف “أبداً بهذه القواعد، ولكن المصادر الأجنبية بدأت في عام 2012 في الكشف عن اكتشاف سفن حربية إسرائيلية وغواصات في أرصفة دائمة في ميناء عصب، فضلا عن إنشاء محطة إنذار مبكر بنيت هناك”.
المصدر الرئيس
Yemen’s Houthi rebels threaten to attack Israel with missiles
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى