اخترنا لكمغير مصنف

معارك عنيفة على الحدود اليمنية-السعودية

اشتدت المعارك بين المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق من جهة، والقوات الحكومية وحرس الحدود السعودي من جهة أخرى على الحدود اليمنية- السعودية.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
اشتدت المعارك بين المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق من جهة، والقوات الحكومية وحرس الحدود السعودي من جهة أخرى على الحدود اليمنية- السعودية.
ونقلت وسائل إعلام الطرفين، اليوم الخميس، أنَّ واحدة من أعنف المعارك تدور في الشريط الحدودي منذ مساء الأمس، بين منطقتي نجران وعسير من الجانب السعودي ومحافظة صعدة المعقل الرئيس لجماعة الحوثيين شمالي اليمن.
وقال الحوثيون إنهم تصدوا لهجوم كبير شنته قوات حكومية جنوبي منطقة نجران بمساندة جوية من مقاتلات التحالف ومروحيات الاباتشي.
وأضافت الجماعة المسلحة أنَّ قواتها شنت هجوماً كبيراً على مواقع يتمركز فيها الجيش السعودي في تبة القيادة قبالة منفذ الخضراء في نجران. كما قالت إنَّ مدفعيتها شنت قصفاً على “التبة الرملية” قبالة ذات المنفذ.
كما تحدث الحوثيون عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات السعودية بانفجار عبوة ناسفة بمدرعة عسكرية في موقع الشرفة الحدودي جنوبي نجران. وفي نفس المنطقة قال الحوثيون إنهم دمروا مدرعة سعودية وإعطاب أخرى بصاروخ موجه شرق موقع الفواز.
كما قال الحوثيون إنهم شنوا قصفاً مدفعيا على موقع عسكري سعودي جنوبي شرق “منطقة جازان” المقابلة لمحافظتي حجة وصعدة من جانب اليمن.
فيما قال الحوثيون إنَّ طيران التحالف نفذ 13 غارة على مناطق متفرقة بمديرية باقم بصعدة ومدينة الربوعة بعسير. كما تعرَّضت منطقة “شدا” لقصف مدفعي من السعودية حسب ما نقلت وسائل إعلام الحوثيين.
فيما قالت وسائل إعلام سعودية رسمية على تويتر إنَّ ” ٢٠ عنصر حوثي و ٣قياديين لقوا حتفهم قبالة حدود جازان  في منطقة الخوبه وتدمير ٣مركبات عسكريه بقصف الطيران لمواقعهم”.
فيما تداولت وسائل الإعلام السعودية مقطع فيديو لأحد الجنود يقوم بتفكيك ألغام زرعها متسللون حوثيون، وبعد تفكيك أحدها فوجئ بلغم آخر تحته انفجر به، ما أدى لإصابته.
وبين الفيديو الجندي الذي قيل إنه يدعى علي عمر العتودي من كتيبة المهندسين، وهو يقوم بتفكيك ألغام زرعتها ميليشيا الحوثي، ونجح في تفكيك أحدها وبعد قيامه بتفكيك آخر قام برفعه من الأرض ليفاجأ بوجود آخر تحته انفجر فيه قبل أن يبتعد عنه.
ولم تصدر تعليقات رسمية من السعودية على المعارك، كما لم يتحدث الحوثيون رسمياً عنها، أو يعلق الطرفان على خسائرهم.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى