أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحوثيون: مستعدون لوقف إطلاق الصواريخ على السعودية مقابل إنهاء غارات التحالف

أبدت جماعة الحوثي المسلحة ، اليوم الثلاثاء، استعدادها  لوقف إطلاق الصواريخ على المملكة  العربية  السعودية، إذا أوقف التحالف العربي غاراته الجوية في اليمن. يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أبدت جماعة الحوثي المسلحة ، اليوم الثلاثاء، استعدادها  لوقف إطلاق الصواريخ على المملكة  العربية السعودية، إذا أوقف التحالف العربي غاراته الجوية في اليمن.

جاء ذلك في كلمة ألقاها صالح الصماد، رئيس ما يسمى بـ “المجلس السياسي الأعلى” المشكل من جماعة الحوثي  وحزب الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، بمناسبة الذكرى 55 لثورة 26 سبتمبر/ أيلول 1962.

وقال الصماد” نحن مستعدون لوقف الضربات الصاروخية خارج حدود الجمهورية اليمنية ( في إشارة للسعودية) مقابل وقف الغارات الجوية للتحالف”.
وأضاف الصماد حسب قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين  أن “الجيش واللجان الشعبية (تابعون وموالون للحوثيين) سينتقلون إلى مربعات متقدمة في ضرب الأراضي السعودية، وقريبا في الإمارات وغيرها، دون مزيد من التوضيحات”.
ويطلق الحوثيون وحلفاؤهم بشكل متكرر صواريخ باليستية على عدة مناطق في السعودية، في حين يعلن التحالف اعتراض العديد منها”.
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى