اخترنا لكمغير مصنف

قتلى وجرحى باشتباكات طاحنة في عدن بين قوة موالية للإمارات وأخرى للرئيس اليمني

اندلعت اشتباكات واسعة، ظهر اليوم السبت، في محافظة عدن عاصمة اليمن المؤقتة جنوبي البلاد، بين قوات موالية للإمارات وأخرى تابعة للرئيس عبدربه منصور هادي.

يمن مونيتور/ عدن/ خاص:
اندلعت اشتباكات واسعة، ظهر اليوم السبت، في محافظة عدن عاصمة اليمن المؤقتة جنوبي البلاد، بين قوات موالية للإمارات وأخرى تابعة للرئيس عبدربه منصور هادي.
وقال سكان ومسعفون لـ”يمن مونيتور” إن قتلى وجرحى سقطوا في اشتباكات بين قوة الحزام الأمني الموالية للإمارات وقوة الحماية الرئاسية التابعة للرئيس اليمني، في حي العريش وملعب 22 مايو، وأن أغلب الإصابات في المدنيين.
وأضاف السكان أن طائرة مروحية تابعة للتحالف حلقت في الأجواء وفتحت النار على منازل للمواطنين، وقوة الحماية الرئاسية في حي العريش بخور مكسر، وأطلقت صاروخاً على فندق في الحي وأصيب منزل بجواره وأدى إلى إصابة 4مدنيين بينهم طفل إصابته خطيرة.
وقال مسعفون إن مستشفى النقيب ومستشفى ميداني آخر لأطباء بلا حدود يستقبل المصابين والجرحى، وقالوا إنهم تمكنوا من رؤية جثة واحدة تبدو لأحد المدنيين وأسعفوا ستة أخرين جراء الاشتباكات.
وقال مصدر أمني إن الاشتباكات اندلعت عقب رفض قوة الحماية الرئاسية تسليم منطقة “القطاع الشرقي” لقوة الحزام الأمني والخروج من المنطقة.
ولم يصدر تعليق رسمي من الحكومة اليمنية أو أياً من القوتين في ظل استمرار الاشتباكات حتى (17:00).
واتهم تقرير للجنة الخبراء المعنية في اليمن التابعة مجلس الأمن الدولي الإمارات بإدارة قوة “الحزام الأمني” في عدن خارج إطار السلطات اليمنية، ما مثّل تآكلاً لسلطة الحكومة الشرعية.
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى