أخبار محليةغير مصنف

القوات الحكومية تعلن إتلاف 350 لغما أرضيا في مديرية المخا غربي اليمن

قالت قوات الجيش اليمني، إنها أتلفت مساء أمس الثلاثاء، 350 لغما أرضيا من مختلف الأنواع والأحجام والصناعات.

يمن مونيتور/المخا/متابعة خاصة

قالت قوات الجيش اليمني، إنها أتلفت مساء أمس الثلاثاء، 350 لغما أرضيا من مختلف الأنواع والأحجام والصناعات.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح نشره موقع الجيش اليمني “سبتمبر نت”، إن الفرق الهندسية أتلفت أكثر من 350 لغماً ارضياً، من مختلف الأنواع والأحجام والصناعات، زرعتها جماعة الحوثي في فترة سيطرتها على المديرية.
وأوضح المصدر ان الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني، قامت بتدمير وتفجير كمية كبيرة من الألغام والمتفجرات التي تم نزعها من المناطق المحررة في مديرية المخا الساحلية.
واكد المصدر، أن هذه هي الدفعة الثانية، من اتلاف للالغام الارضية التي خلفتها جماعة الحوثي ، منذ تحرير معسكر خالد بن الوليد، حيث تم إتلاف قرابة500 لغم بأنواع مختلفة في الدفعة الاولى في وقت سابق.
وبحسب المصدر دوت إنفجارات عنيفة في أرجاء المدينة أثناء تفجير تلك الألغام.
وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” قد اتهمت في ابريل الماضي، جماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح باستخدام ألغام أرضية محظورة في ست محافظات باليمن على الأقل.
وقالت المنظة إن المتمردين الحوثيين، وحلفاءهم من أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح، استخدموا  ألغاما محظورة في اليمن، ما تسبب بمقتل وتشويه مئات المدنيين وإعاقة عودة نازحين إلى منازلهم.
وجاء في تقرير المنظمة أن المتمردين والقوات الموالية لصالح استخدموا ألغاما أرضية مضادة للأفراد في ست محافظات على الأقل، منذ أن بدأ التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية عملياته في اليمن في آذار/مارس 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى