غير مصنف

هادي: الحل العسكري بات مطروحا بقوة والدولة الإتحادية المخرج الوحيد من الحروب والإنقلابات

أكد الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي” اليوم الاثنين، أن الدولة الإتحادية هي المخرج من الحروب والإنقلابات التي تعصف باليمن وأن الحل العسكري بات مطروحاً بقوة بعد رفض الحوثيين لكل الحلول السلمية.

يمن مونيتور/الرياض/متابعة خاصة

أكد الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي” اليوم الاثنين، أن الدولة الإتحادية هي المخرج من الحروب والإنقلابات التي تعصف باليمن وأن الحل العسكري بات مطروحاً بقوة بعد رفض الحوثيين لكل الحلول السلمية.
وأشار “هادي” في حوار أجرته معه صحيفة “القدس العربي”، إلى أن مشكلتنا مع الحوثي تتمثل في أنه يرى أن معه أمراً من الله وأنه مكلف بالحكم وأن السلطة من حقه.
وأضاف “هادي” أما نحن نرى أننا كلنا «عيال تسعة» من المهرة إلى صعدة، ولا أحد أفضل من أحد.
واتهم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي خصومه الحوثيين بأنهم يحملون مشروعاً دينياً يقوم على تمييز الناس إلى مقدسين وغير مقدسين، مكرراً اتهامهم بالارتباط بإيران.
وبين “هادي” إن من أهداف الإنقلاب الذي قامت به جماعة الحوثي وحليفها صالح، هو إجهاض مشروع الدولة الاتحادية التي قال إنها تقضي على طموحاتهم في الانفراد بالسلطة والثروة.
وعن المجلس الإنتقالي الجنوبي أكد “هادي” في الحوار أن المجلس الذي يطالب بعودة دولة الجنوب ما قبل عام 1990، يعتبر في حكم المنتهي، وأن مخرجات الحوار الوطني قد أنصفت القضية الجنوبية وضمنت حلها.
وذكر أن إيران تسعى للسيطرة على مضيق باب المندب عن طريق دعم الحوثيين الذين ذكر انهم ينقضون اتفاقاتهم مع الحكومة بناء على تعليمات من طهران.
وكشف الرئيس اليمني عن وجود تنسيقاً ضمن التحالف العربي لضبط الأمن في المناطق المحررة.
وعن الوضع في تعز أشار “هادي” إلى أن الوضع في تعز معقد، وهناك أطراف مختلفة تقاتل الحوثيين وقوات صالح في المحافظة، وبعض الأطراف لا تريد أن يكون التقدم العسكري محسوباً على مكونات عسكرية وسياسية بعينها.
وأكد الرئيس اليمني أن خطوة نقل البنك المركزي اليمني من صنعاء إلى عدن منعت إعلان إفلاس البنك، ومن ثم انهيار الدولة في اليمن، متهماً الانقلابيين بمنع توريد إيرادات المناطق التي تحت سيطرتهم للبنك المركزي في عدن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى