الأخبار الرئيسيةغير مصنف

“بن دغر” خلال لقائه بقيادات عسكرية بالتحالف: تحطمت أحلام إيران في اليمن

قال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر، اليوم الثلاثاء، إن أحلام إيران في اليمن، تحطمت، وأن السلطات الشرعية باتت تسيطر على 85% من أراضي البلاد. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
قال رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر، اليوم الثلاثاء، إن أحلام إيران في اليمن، تحطمت، وأن السلطات الشرعية باتت تسيطر على 85% من أراضي البلاد.
جاء ذلك في حديث له خلال استقباله في قصر المعاشيق بـالعاصمة المؤقتة عدن قائد قوات التحالف العربي باليمن، العميد أحمد أبو ماجد، وقائد القوات السعودية العميد الركن عبدالعزيز إسلام، وقائد القوات البحرينية والسودانية الرائد هشام المبارك وعدد من ضباط قوات التحالف العربي المشاركين في عاصفة الحزم وإعادة الأمل لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
وقال بن دغر” نسيطر على 85‎ بالمائة من الأرض ونتقدم نحو تحقيق النصر الأكبر، وكل ذلك ما كان ليتم لولا فضل الله ثم عاصفة الحزم، بمشاركة فاعلة وقوية من الإمارات التي بنت وتبني تجربة مميزة في البناء الحضاري وغيرتنا معها نحو الأفضل”.

وأضاف ”  لقد فشل مشروع إيران في المنطقة العربية وتحطمت أحلامهم بالسيطرة على اليمن وممرات الملاحة الدولية( في إشارة إلى السيطرة على البلاد عن طريق حلفائهم الحوثيين المتهمين بتلقي الدعم من طهران)”.
وتابع” بعد عاصفة الحزم صارت لدينا قوة تحافظ على أمننا واستقرارنا وتحافظ على هويتنا العربية والإسلامية، داعياً الشعب والقبائل اليمنية إلى الانتفاض ضد المشروع الذي يستهدف الجمهورية، مبشراً جميع الشعب بأن الفرج والنصر قريب”.
من جهته أكد قائد قوات التحالف على موقف الإمارات الداعم لوحدة اليمن واستقراه .
 كما أكد قائد القوات السعودية دعم المملكة للشرعية ووحدة اليمن وأمنه واستقراره”.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى