الأخبار الرئيسيةغير مصنف

مقتل خمسة من خبراء الألغام الحوثيين بصاروخ للجيش اليمني شمال غربي البلاد

أعلنت قوات الجيش الحكومي في اليمن ، اليوم الأحد، مقتل خمسة خبراء ألغام من الحوثيين، بصاروخ أطلق على زورق يقلهم، شمال غربي البلاد. يمن مونيتور/ حجة/ متابعات خاصة
أعلنت قوات الجيش الحكومي في اليمن، اليوم الأحد، مقتل خمسة خبراء ألغام من الحوثيين، بصاروخ أطلق على زورق يقلهم، شمال غربي البلاد.
وأفاد بيان صادر عن المركز الإعلامي  للمنطقة العسكرية الخامسة أن” خمسة من خبراء زراعة الألغام بمليشيات الانقلاب قتلوا  مساء أمس بقصف للجيش الوطني خلال زراعتهم للألغام قبالة سواحل  مدينة ميدي بمحافظة حجة الحدودية مع السعودية.
وأضاف البيان أن” القوات البحرية التابعة للجيش الوطني رصدت تحركات  زورق بحري يقل الخبراء الخمسة  وهو يقترب من إحدى الجزر في البحر التي تتواجد فيها قوات بحرية تابعة للجيش وتمكنت من تدمير الزورق بصاروخ 21 بحر بحر، ما أسفر عن مقتلهم جميعا”.
وتشهد اليمن منذ  أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى