الأخبار الرئيسيةغير مصنف

“الأحمر” يحث المحافظين اليمنيين على التواجد الميداني وإسناد قوات الجيش

حث نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن الأحمر، اليوم السبت، محافظي المحافظات على التواجد الميداني  يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات خاصة
حث نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن الأحمر، اليوم السبت، محافظي المحافظات على التواجد الميداني وإسناد قوات الجيش الوطني ورفع الروح المعنوية بما يحقق الدفع بعملية التحرير واستكمال استعادة البلاد من ميليشيا الحوثي وصالح.
جاء ذلك خلال لقائه في الرياض، محافظي صنعاء ، إب ، حجة ، عمران ، صعدة ، وريمة بحضور نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية.
وأشاد الأحمر بالجهود التي يبذلها المحافظون في سبيل استكمال عملية التحرير،  مشيرا أن اليمنيين يقدمون التضحيات للتخلص من كابوس الانقلابيين وإنهاء المعاناة التي خلفها الحوثيون.
وأكد الأحمر ضرورة التكامل والتنسيق بين المحافظات ورفد الجيش الوطني بالمقاتلين، لافتا إلى ضرورة توسيع قاعدة الشرعية في محافظاتهم من خلال تكثيف التواصل وحشد الجهود بمختلف المكونات السياسية والاجتماعية وتعزيز أواصر المحبة والإخاء ومساندة الدولة المؤمل منها حماية أبناء الشعب وصون حقوقهم.
وقال” تم التوجيه من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي إلى رئيس الحكومة بصرف مرتبات موظفي الدولة ومنتسبي المؤسسة العسكرية والأمنية،  وأن الشرعية تولي أهمية قصوى لوضع الناس وتسعى جاهدة لتخفيف المعاناة التي يتجرعها اليمنيون يوماً بعد آخر بسبب جرائم وممارسات الحوثيين.
وتشهد اليمن منذ  أكثر من عامين حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية لهادي المسنودة بطيران التحالف العر بي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى