اخترنا لكمغير مصنف

اعتراض دفعة حوثية من الصواريخ البالستية فوق “الطائف” والرياض: يستهدف “مكة”

أكدت جماعة الحوثي، ووسائل إعلام سعودية، إطلاق الحوثيين عِدة صواريخ بالستية دفعة واحدة يوم الخميس، باتجاه الأراضي السعودية لكن دفاعات التحالف اعترضتها.

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
أكدت جماعة الحوثي، ووسائل إعلام سعودية، إطلاق الحوثيين عِدة صواريخ بالستية دفعة واحدة يوم الخميس، باتجاه الأراضي السعودية لكن دفاعات التحالف اعترضتها.
وقال الحوثيون إنهم أطلقوا مساء الخميس، عدداً من الصواريخ البالستية باتجاه منطقة الطائف، غربي المملكة، فيما قال التلفزيون السعودية إن صاروخاً كان يستهدف مكة المكرمة.
وقالت وسائل إعلام تابعة للجماعة إن “وحدة الصواريخ أطلقت مساء اليوم الخميس، عدداً من الصواريخ الباليستية متوسطة المدى نوع “بركان1″ وهو نسخة مطورة محلياً عن صاروخ سكود الروسي الصنع، على قاعدة الملك فهد الجوية في الطائف”.
 وزعمت نقلاً عن مصدر عسكري، لم تسمه، أن الصواريخ الباليستية، أصابت أهدافها بدقة مخلفة خسائر كبيرة في القاعدة. لكن مدونين سعوديين أكدوا اعتراض الصاروخ البالستي في الطائف، ونشروا فيديو يؤكد الاعتراض.  
ونقلت صفحة إخبارية سعودية مهتمة بجنوب المملكة العربية السعوية-الحدود مع اليمن اعتراض أربعة صواريخ بالستية:

عاجل💥#منظومة_باتريوت التابعة #للدفاع_الجوي_السعودي تعترض ٤صواريخ باليستية بنجاح ٢فوق #الطائف ١فوق #سبت_العلايا ١فوق #الخميس . pic.twitter.com/8VumfD1m8D
— الحد الجنوبي نيوز (@alhadaljnobnewz) ٢٧ يوليو، ٢٠١٧

من جهته نقل التلفزيون السعودي عن مراسله: “اعتراض قوات الدفاع الجوي صاروخا بالستيا باتجاه مكة المكرمة أطلقه الحوثيون”.

عاجل | مراسل #الإخبارية: اعتراض قوات الدفاع الجوي صاروخا بالستيا باتجاه #مكة_المكرمة أطلقه الحوثيون. #الحوثيون_يستهدفون_مكة pic.twitter.com/tfzXP8NbQ3
— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) ٢٧ يوليو، ٢٠١٧

وفي خبر آخر أعلن الحوثيون اطلاق صاروخ زلزال 2 على معسكر المعطن بجيزان، محققا إصابة مباشرة.
ولم تعلق السعودية رسمياً على إطلاق هذه الصواريخ.

فيديو بثه ناشطون سعوديون بتويتر للحظة اعتراض الصاروخ الباليستي الذي أطلقه الحوثيون وتفجيره فوق سماء #الطائف.#السعودية #اليمن pic.twitter.com/1OAuj1Brqt
— مأرب الورد (@mareb_alward) ٢٧ يوليو، ٢٠١٧

من جهتها، أعلنت إدارة مطار الطائف الدولي، أن الحركة الجوية بالمطار تعمل بشكل طبيعي، ولم تتأثر بعملية اعتراض الصاروخ.
وهذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها “الحوثيون” إطلاق عدة صواريخ باليستية دفعة واحدة، وذلك وسط تصعيد عسكري كبير منذ أسابيع على الشريط الحدودي وداخل الأراضي اليمنية.
 وقبل 5 أيام، تحدث “الحوثيون”، عن إطلاق صاروخ مماثل على منشآت نفطية في محافظة “ينبع” الواقعة على البحر الأحمر، غربي السعودية، لكن الأخيرة أعلنت أن الحريق الذي شب في مصفاة “سامرف” بالمحافظة، كان نتيجة تعرض أحد المحولات الكهربائية التابعة لبوابة المصفاة للاحتراق جراء حرارة الطقس؛ ونقلت شبكة CNNالأمريكية عن مسؤولين بالبنتاغون تأكيدهم إطلاق الصاروخ، الذي يصل أبعد مدى منذ بدء الحرب، لكنه سقط في منطقة صحراوية.
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى