اخترنا لكمتفاعلغير مصنف

(مسؤول دولي “مصدوم” من إحراق أكوام القمامة في شوارع تعز اليمنية (فيديو

عبّر رئيس لجنة الصليب الأحمر الدَّولية بيتر ماورير، اليوم الثلاثاء، عن صدمته لإحراق أكوام النفايات في مدينة تعز وسط اليمن، بل وأمام المستشفيات. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:
عبّر رئيس لجنة الصليب الأحمر الدَّولية بيتر ماورير، اليوم الثلاثاء، عن صدمته لإحراق أكوام النفايات في مدينة تعز وسط اليمن، بل وأمام المستشفيات.
وقال ماورير، الذي يزور المدينة حالياً، في تغريدة على حسابه في تويتر إنه صُدم بالفعل من أن القمامة أكوام على أكوام تجعل رائحة شوارع تعز كريهة. ونشر فيديو قال إنه خارج مستشفى مباشرة.
وأضاف بتغريدة أخرى أن: “التخلص من النفايات خدمة رئيسية توقفت بسبب الحرب. ويجعل انتشار الأمراض القاتلة مثل كوليرا لا مفر منه تقريبا”.
وتخضع مدينة تعز لحصار المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق منذ أكثر من عامين، ما أدى إلى تزايد انتشار الأوبئة والأمراض ويعتمد السكان على تهريب المواد الغذائية واحتياجاتهم على ظهور “الحمير” بطرق وعرة.

1 I’m shocked by the piles upon piles of foul-smelling litter lining the streets of Taiz #Yemen. This is right outside the hospital… pic.twitter.com/huJngRRA2V
— Peter Maurer (@PMaurerICRC) ٢٥ يوليو، ٢٠١٧

2 Waste disposal is a key service halted due to the war. And it makes the spread of deadly diseases like #cholera almost inevitable #Yemen
— Peter Maurer (@PMaurerICRC) ٢٥ يوليو، ٢٠١٧

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، قام ماورير ووفد رفيع من الصليب الأحمر الدولي، بزيارة أسرى حرب للمرة الأولى في مدينة تعز الواقعة معظمها تحت سيطرة القوات الحكومية، وسط اليمن.
ولم يذكر المسؤول الدولي ماورير الذي ذكر الخبر بتغريدة على تويتر هوية هؤلاء المعتقلين، غير أن مصادر في القوات الحكومية أفادت لــ” يمن مونيتور” أنهم أسرى حرب من الحوثيين وحلفائهم، تم أسرهم من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
 ويوم أمس وصل الوفد الدولي إلى مدينة تعز، بعد يوم واحد من وصوله إلى مدينة عدن، للاطلاع على الوضع الإنساني في البلاد.
ومن المقرر أن يقوم الوفد أيضا في زيارة للعاصمة صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، للغرص نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى